بالصور.. الثلوج والبرد القارس يُثقلان كاهل "القارة العجوز"

تدنت الحرارة إلى 26 تحت الصفر في بعض المدن الأوروبية

تدنت الحرارة إلى 26 تحت الصفر في بعض المدن الأوروبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 02-03-2018 الساعة 15:10


شهدت عدة دول أوروبية موجة شديدة من الطقس البارد والصقيع منذ أيام؛ أدت إلى مصرع العشرات، إضافة إلى إغلاق العديد من المطارات، والمدارس، وعرقلة حركة السير في الطرقات، وفق وسائل إعلام محلية.

وذكر موقع "سويس إنفو" السويسري (خاص)، الخميس، أن 50 شخصاً بينهم كثير من المشردين، لقوا مصرعهم بسبب الصقيع الذي يجتاح أوروبا منذ أيام.

وقد ألغي أكثر من 4000 رحلة طيران في عموم أوروبا منذ الثلاثاء، ومن المتوقع استمرار هذا الإرباك في حركة الطيران الجمعة.

DXRL3HuVwAEkf8p

ومنذ الأحد الماضي، بلغت موجة الصقيع أشدها، حيث تدنت درجات الحرارة إلى 26 درجة تحت الصفر في بعض المدن؛ مثل غولداب البولندية، و24 تحت الصفر في ليتوانيا، و20 درجة تحت الصفر في العاصمة الألمانية برلين.

وفي الدنمارك، أعلنت الشرطة مصرع امرأة مسنة، حيث تم العثور على جثتها في حديقة بمدينة روسكيلد غربي العاصمة كوبنهاغن، وبذلك يصل عدد ضحايا الطقس البارد في الدنمارك أمس الخميس إلى شخصين، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وضربت ثلوج كثيفة المناطق الجنوبية من الدنمارك، وحثت الشرطة المحلية سائقي السيارات على عدم استخدامها.

اقرأ أيضاً :

شاهد: الضباب يتسبب بحوادث بين 44 سيارة في الإمارات

وفي السويد المجاورة، ضربت الثلوج الكثيفة عدة مناطق متفرقة من البلاد، خاصة المناطق الواقعة في جنوب غربي البلاد؛ ما دفع إدارة النقل إلى نصح السكان بتجنب استخدام سياراتهم في المناطق المتضررة.

وقالت إدارة النقل السويدية، وفق الوكالة الأمريكية: إنه "من الصعب التنبؤ بأي من المناطق ستشهد أكبر قدر من تساقط الثلوج".

DXRItumXUAAIWUH

كما تم إغلاق مطار جنيف الدولي في سويسرا "حتى إشعار آخر"، ليل الأربعاء/الخميس، من جراء الثلوج الكثيفة.

وقالت خدمات الطوارئ في البلاد: إنها "تلقت نحو 550 مكالمة بخصوص وقوع حوادث سير بسيطة، خلال الأيام الثلاثة الماضية، وحتى صباح اليوم".

غير أنها لم تعلن عن تلقيها إخطارات بسقوط ضحايا، وفق المصدر ذاته.

DXRIrYxW0AAr3HR

وفي فرنسا، اجتاحت الثلوج الكثيفة مناطق واسعة من البلاد من شمالها إلى جنوبها، وشهدت العاصمة باريس تساقطاً كثيفاً للثلوج بشكل خاص.

وتسببت الثلوج في مصرع ما لا يقل عن 13 مشرداً في باريس، وذلك منذ مطلع يناير الماضي.

وحثت السلطات الباريسية أصحاب السيارات على عدم استخدامها بسبب "تلك الظروف الخطيرة".

كما شهدت عدة مناطق أخرى من البلاد تساقطا كثيفاً للثلوج؛ ممَّا تسبب في تعطيل رحلات جوية وتقطع السبل بعدد من سائقي السيارات، علاوة على إغلاق عدد من المدارس.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية الحكومية من "مستويات خطيرة من الثلوج والرياح القوية"، في مناطق تشمل حوالي نصف مساحة البلاد، بحسب ما أفادت "أسوشييتد برس".

DXRIpbpW0AAGz1A

وفي المملكة المتحدة، استدعي الجيش لمساعدة المئات من سائقي السيارات الذين علقوا في الطرقات التي أغلقها هطول ثلوج كثيفة، مع استمرار موجة البرد وتساقط الثلوج في عموم بريطانيا. وتقطعت السبل بمئات المسافرين الذين قضوا الليل في قطارات تراكمت الثلوج على سككها.

وأعلنت الشرطة عن وقوع حادثين كبيرين في هامبشير وأفون وسومرسيت، حيث تسببت العواصف الثلجية في قطع الطرقات.

وحاصرت الثلوج عدة مناطق، وقضى عدد كبير من المسافرين ليلة الأربعاء، داخل سياراتهم بسبب التساقط الكثيف للثلوج في أسكتلندا.

DXMZBIqVwAAZDwe

وتسببت الثلوج في إغلاق مطاري غلاسكو وإدنبرة بأسكتلندا، وإلغاء عدد من الرحلات في مطار هيثرو بالعاصمة لندن (يعد ثاني أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم)، وعدد من المطارات البريطانية الأخرى.

وتقول الشرطة في مقاطعة لينكولنشاير، شرقي إنجلترا: إن "معظم الطرق هناك غير قابلة لحركة السير، حيث بلغ مستوى تراكم الثلوج في بعض المناطق إلى 60 سنتيمتراً".

كما توفي رجل ستيني بعد انتشاله من بحيرة متجمدة في لندن، الأربعاء، بحسب هيئة الإسعاف.

مكة المكرمة