بالصور: السعودية تعلن حصيلة قتلى أحداث القطيف.. وهذا ما حصل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LwRKBo

الأمن ضبط مع الخلية أسلحة وهواتف وقنابل

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-01-2019 الساعة 16:43

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، الحصيلة الرسمية للأحداث التي شهدتها محافظة القطيف شرقي المملكة، مؤكدة مقتل 6 مطلوبين واعتقال آخر مصاب، وإصابة 5 من رجال الأمن.

وذكر جهاز أمن الدولة، في بيان له، أن العناصر الأمنية نفّذت عملية أمنية استباقية تمت بموجبها محاصرة منزل بمحافظة القطيف، وبداخله 7 من المطلوبين أمنياً.

وقال: "تم الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك، والاستدلال على منزل ببلدة الجش بالمحافظة، اتّخذت الخلية منه وكراً لهم ومنطلقاً لأنشطتهم التي يستهدفون بها أمن البلاد ومقدراتها وسلمها الاجتماعي".

القطيف

وتابع البيان: "تم ضبط 7 رشاشات آلية، وثلاث قنابل تم التعامل معها في الموقع، ومسدس جلوك، و593 طلقة رشاش، و30 طلقة مسدس، و21 مخزن سلاح، و22 هاتفاً جوالاً".

القطيف

وكشف الجهاز عن أسماء القتلى؛ وهم: "عبد المحسن طاهر الأسود، وعمار ناصر آل أبو عبد الله، وعلي حسن آل أبو عبد الله، وعبد المحسن عبد العزيز آل أبو عبد الله، ومحمد حسين الشبيب، ويحيى زكريا آل عمار"، مشيراً إلى اعتقال "عادل جعفر" بعد إصابته.

القطيف

والقطيف إحدى محافظات السعودية ذات التواجد الشيعي، وخرجت في أعوام سابقة في مظاهرات مطالبة بإصلاحات، كما أنها شهدت أحداثاً مشابهة خلال السنوات الماضية.

مكة المكرمة