بالصور: الملك سلمان يبكي فقد شقيقه الأمير تركي

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

Linkedin
whatsapp
السبت، 12-11-2016 الساعة 16:40


تأثر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وبكى على فقد شقيقه الأمير تركي بن عبد العزيز، لدى استقباله الوفود المعزية في قصر الملك سلمان بمدينة الرياض.

8

وأعلن الديوان الملكي السعودي، فجر السبت، وفاة الأمير تركي بن عبد العزيز آل سعود عن عمر ناهز 84 عاماً، وهو شقيق الملك سلمان، والابن الـ21 من "فرع السديريين" من أبناء الملك عبد العزيز الذكور من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري.

5

وسمي الراحل، تركي الثاني لأنه وُلد بعد وفاة أخيه الأكبر تركي الذي توفي عام 1918.

وقال الديوان الملكي في بيان بوقت سابق، إن الصلاة على الأمير الراحل ستكون بعد صلاة عصر السبت في جامع الإمام تركي بن عبد الله بمدينة الرياض، وسيقام العزاء في قصر الملك سلمان بمدينة الرياض.

2

اقرأ أيضاً :

شاهد: الجيش العراقي يعذب طفلاً بالموصل ويدوسه بدبابة

وتوفي الأمير السعودي بعد صراع مع المرض، فقبل ساعات من وفاته كتب الأمير خالد بن طلال على حسابه بتويتر: "اللهم أنت الشافي المعافي.. اللهم اشفِ الوالد الأمير تركي بن عبد العزيز شفاء لا يغادر سقماً.. اللهم يا قاضي الحاجات ارفع عنه المرض واشفه بقدرتك".

4

- مناصبه

شغل الأمير، المولود عام 1932، منصب نائب وزير الدفاع والطيران السعودي في عهد الملك فيصل حتى بداية عهد الملك فهد في عام 1983، وقد غادر بعد ذلك السعودية وأقام بمصر مع أسرته، وفي عام 2010 قرر العودة إلى الرياض والاستقرار بها.

3

وعُيّن الأمير تركي في عام 1957 أميراً لمنطقة الرياض بالنيابة؛ وذلك لسفر أمير المنطقة حينها، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برفقة الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود إلى لبنان.

1

4

10

14

13

مكة المكرمة