بالصور: تحطيم سيارة نائب إسلامي أردني تزامناً مع انتخابات البلدية

ترشح الوحش للنيابة مع جبهة العمل الإسلامي

ترشح الوحش للنيابة مع جبهة العمل الإسلامي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-08-2017 الساعة 14:45


اعتدى بعض الأشخاص على سيارة النائب الأردني موسى الوحش وهشّموا زجاجها، أمام مركز اقتراع في منطقة حي نزال بالعاصمة الأردنية عمّان، وجاء ذلك بالتزامن مع انتخابات مسؤولي ورؤساء البلديات في الأردن.

وكسر المعتدون سيارة النائب الوحش، وشهدت المنطقة توتراً بين أنصار المُرشحين هناك، وفق مواقع محلية.

5

3

2

1

وترشح الوحش العام الماضي عن الدائرة الثانية في العاصمة عمان، وذلك ضمن قوائم حزب جبهة العمل الإسلامي، في التحالف الوطني للإصلاح.

وشغل موقع مساعد الأمين العام لحزب العمل الإسلامي، وسبق له أن شغل موقع رئيس اللجنة الاقتصادية في الحزب، بالإضافة لرئاسته اللجنة الاقتصادية ﻷحزاب المعارضة في وقت سابق أيضاً.

وبدأ الناخبون الأردنيون، صباح اليوم، بالتصويت لاختيار رؤساء وأعضاء المجالس البلدية، إضافة إلى ممثليهم في مجالس المحافظات، وسط مشاركة إسلامية بـ65 مرشحاً، بعد مقاطعة دامت نحو 14 عاماً.

وتأتي هذه الانتخابات ضمن تجربة انتخابية جديدة تشهدها البلاد، بعد إقرار قانون "اللامركزية" عام 2015.

اقرأ أيضاً :

ترامب محاصر.. لكنه واثق من ولاية رئاسية ثانية

ويشارك الإسلاميون في الانتخابات البلدية للمرة الأولى منذ عام 2007، السنة التي انسحبوا فيها احتجاجاً على ما اعتبروه "شبهات تزوير".

وكان الإسلاميون قد حصدوا 15 مقعداً من أصل 130 في الانتخابات النيابية التي شهدتها البلاد العام الماضي، ضمن "التحالف الوطني للإصلاح".

وقاطع حزب جبهة العمل الإسلامي الانتخابات النيابية في عامي 2010 و2013 احتجاجاً على نظام "الصوت الواحد" بشكل رئيسي و"التزوير".

مكة المكرمة