بالصور: حيوانات مفترسة تنجو من حصار غزة وتحظى بحياة أفضل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gY8PkJ

منظمة دولية نقلت حيوانات مفترسة من غزة إلى محمية طبيعية بالأردن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-04-2019 الساعة 18:20

أخلت منظمة "فور باوز" العالمية، المعنية بشؤون الحيوانات المفترسة، 40 حيواناً وطائراً من الحديقة الوحيدة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، للحفاظ على صحتها، وتأمين حياة أفضل لها، بسبب سوء التغذية، وقلة العلاج.

وأنهى الفريق الدولي للمنظمة، اليوم الأحد، عملية نقل الحيوانات والطيور من قطاع غزة إلى محمية طبيعية في الأردن من خلال حاجز بيت حانون "إيرز"، بعد تخديرها ووضعها داخل أقفاص مخصصة للنقل.

بدوره، أكد مدير المشاريع الدولية بمنظمة "فور باوز"، أمير خليل، الذي كان برفقة فريق مخصص من الأطباء البيطريين في الحديقة في رفح، أن الحيوانات تعاني من قلة وفرة في التغذية، وعدم تلقي علاج مناسب، وضعف في التحصنيات الطبية، وعدم توفر أماكن ملائمة لها.غزة

وقال خليل: "بعد حرب 2014 تدمرت الكثير من حدائق الحيوانات، وأصبحت خطيرة على السكان المحيطين بها، لذلك تم أخذ القرار بنقلها إلى محمية طبيعية في مدينة جرش الأردنية التي تبلغ مساحتها 150 هكتاراً".

غزة

وأضاف: عدم توفر العلاجات المناسبة تسبب بعدة وفيات لحيوانات بالحديقة، آخرها كان قبل أشهر بنفوق أربعة أشبال أسود؛ بسبب البرد، ونحن سعداء الآن لنقلها إلى خارج غزة".

غزة

وبين أن الحيوانات التي نُقلت هي: أسود، وذئاب، وضباع، وقرود، وثعالب، وقطط، وكلاب، وطيور: كالنعام، والبجع.

غزة

وتعرضت حديقة حيوان رفح للتجريف الإسرائيلي عام 2004، ولتدمير جزئي خلال عدوان 2008-2009، وعدوان 2012، حيث قتل عدد من الحيوانات جراء القصف الإسرائيلي.

مكة المكرمة