بالصور.. عُمان تجلي مواطنيها العالقين في السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zB1ENY

تم إجلاء 166 مواطناً عُمانياً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-04-2020 الساعة 12:16

أجلت سلطنة عُمان مواطنيها العالقين في المملكة العربية السعودية، بعد تنسيق مباشر بين وزارتي الخارجية بالبلدين، وذلك بعد تعثر سفرهم بسبب أزمة فيروس "كورونا".

وذكرت صحيفة "الرؤية" العُمانية، صباح الخميس، أن الطيران العُماني سيّر رحلة بين مسقط ومدن المدينة المنورة والدمام والرياض؛ لإجلاء المواطنين العُمانيين العالقين في السعودية.

عُمان كورونا

وأوضحت أن الطائرة حطت في العاصمة العُمانية مسقط وعلى متنها 166 مواطناً في حدود الساعة العاشرة من مساء الأربعاء.

وبيّنت أن طاقم الطائرة اتخذ وجميع العاملين في الناقلة العُمانية في الجو وعلى الأرض "كافة الإجراءات الصحية الوقائية لضمان سلامة الضيوف المسافرين والطاقم".

عُمان كورونا

ولفتت إلى أن رحلة الإجلاء هذه تأتي ضمن "سلسلة من الرحلات التي سيرَها الطيران العماني خلال الأيام الماضية لإعادة المواطنين العمانيين من عدد من الدول مثل الهند والأردن وغيرها".

ويواصل الطيران العُماني تسيير رحلات الإجلاء والشحن الجوي لتوفير المؤن الغذائية والمستلزمات الصحية حسب ما تقتضيه الحاجة، في إطار دعمه ومساندته للجهود الوطنية في مواجهة جائحة كورونا العالمية.

عُمان كورونا

وفي 28 مارس الماضي، قررت سلطنة عُمان وقف جميع رحلات الطيران الداخلية والدولية من جميع مطارات البلاد وإليها حتى إشعار آخر؛ في إطار خطواتها الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويستثني القرار رحلات محافظة مسندم ورحلات الشحن الجوي، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء العُمانية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت سلطنة عُمان تسجيل 37 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليصبح العدد الكلي للحالات المؤكدة في السلطنة 457، في حين وصلت حالات الشفاء إلى 109 ما يعني تسجيل 37 حالة شفاء جديدة، ولا تزال الوفيات على حالها؛ أي حالتا وفاة حتى الآن.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى إعداد هذا الخبر (9 أبريل) أكثر من مليون و519 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 88 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 330 ألف شخص.

مكة المكرمة