بالصور.. "قطر الخيرية" تفتتح أول مركز إسلامي في لوكسمبورغ

يضم المركز مسجداً ومدرسة ومركزاً دعوياً ومركزاً تربوياً للشباب

يضم المركز مسجداً ومدرسة ومركزاً دعوياً ومركزاً تربوياً للشباب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-05-2015 الساعة 08:12


افتتح حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة جمعية قطر الخيرية، أول مركز إسلامي في دولة لوكسمبورغ بتكلفة بلغت مليونين ومئتي ألف يورو.

ويضم المركز مسجداً ومدرسة ومركزاً دعوياً ومركزاً تربوياً للشباب، إلى جانب المرافق الأخرى التابعة له، وذلك لخدمة نحو 10 آلاف شخص من الجالية الإسلامية في لوكسمبورغ.

وفي كلمته بحفل افتتاح المركز، أشار حمد بن ناصر إلى أن قطر الخيرية تولي المشاريع الثقافية في الغرب كالمراكز والمدارس الإسلامية اهتماماً خاصاً، حرصاً منها على نشر ثقافة الدين الإسلامي الحنيف، وتبليغ رسالة الإسلام، وتوسيع دائرة الحوار بين الحضارات والانفتاح الإيجابي على المجتمعات الغربية، إلى جانب خدمة الجاليات المسلمة، وربط الأجيال الجديدة بحضارتها الإسلامية.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، يوسف بن أحمد الكواري، أن قطر الخيرية تحرص على إقامة مثل هذه المشروعات بالقارة الأوروبية، "استشعاراً منها بالمسؤولية المجتمعية وأهمية الإسهام في اندماج الشباب المسلم في المجتمع الأوروبي".

بدوره، عبر ليدي بولفر عمدة مدينة لوكسمبورغ عن سعادته لافتتاح المركز، لما يمثله من تنوع حضاري يخدم المدينة خاصة والمملكة عامة، مشيراً إلى أن المركز يمثل نموذجاً يحتذى به في التعايش الديني والمجتمعي.

مكة المكرمة