بالصور: 100 قطة تتنافس للظفر بتاج "ملكة جمال القطط" بالكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-01-2015 الساعة 12:14


كثيراً ما نشاهد ونقرأ عن منافسات تجري في مهرجانات وسباق ملكة جمال العالم، إلا أن الأمر يبدو أنه اختلف، حيث أصبحت القطط تغار، وربما تعتبر أكبر منافس للإنسان، لتكون ضمن مسابقات "ملكة جمال القطط" وتقام لها مهرجانات، خصوصاً أنها تملك جمالاً في عينيها عادة ما تكون مثالاً للجمال بالنسبة للإنسان.

وتستضيف الكويت لأول مرة مسابقة عالمية عن تنافس 100 قطة على لقب "ملكة جمال القطط".

وافتتح النادي الكويتي لمحبي القطط (خاص)، السبت، المسابقة التي تنظم بالتعاون مع المنظمة العالمية الأمريكية للقطط (TICA)، بأرض المعارض، جنوبي العاصمة الكويت.

وقالت رئيسة النادي، إيمان الخلف: إن "المسابقة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وتستمر يومين"، مضيفة أن "عدد المشاركين في المسابقة فاق 100 قطة من الكويت وخارجها".

وعن طاقم التحكيم الدولي، أوضحت الخلف أنه "سيتولى مهمة التحكيم فريق يضم 5 حكام من فرنسا وأمريكا، ويندرج تحتهم مسجلون للنقاط من أمريكا والكويت تم توزيعهم على 4 حلبات متفرقة"، لافتة إلى أن "أعضاء النادي تجاوزوا 300 عضو".

والنادي الكويتي لمحبي القطط مسجل بشكل رسمي في منظمات عالمية، حيث كانت جمعية WCF التي مقرها ألمانيا، ثم جمعية CFS ومقرها الولايات المتحدة.

ومن فصائل القطط المشاركة، سلالات نادرة، بيرشن، هملايا، أكزوتك، برتش، سرفال، بنغالي، رغدول، سيامي، لسكوتش فول، وستحصل القطط الفائزة في المسابقة على شهادات تثبت هذا التميز، وهو ما يؤهل مقتنيها لبيعها بأسعار مميزة إذا رغب في ذلك، وتتجاوز أسعار بعض أنواع القطط في المزادات الخاصة بها 2000 دولار للقطة الواحدة.

وتأسست جمعية محبي القطط في الولايات المتحدة عام 1906، وتعتبر صاحبة أكبر سجل للقطط أصيلة النسب، وتعترف بـ42 سلالة.

مكة المكرمة