بالفيديو: الأتراك يذبحون البرتقال نكاية بهولندا

اتخذ المتظاهرون البرتقال كونه دلالة رمزية لهولندا

اتخذ المتظاهرون البرتقال كونه دلالة رمزية لهولندا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-03-2017 الساعة 16:46


قام متظاهرون أتراك بجلب كميات كبيرة من البرتقال، وعصرها ثم شربها؛ تعبيراً عن غضبهم من الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها هولندا، رافعين شعار "في البدء نقوم بعصركم، ثم سنشربكم".

واستبدل المتظاهرون في مسيراتهم الغاضبة بمدينة إزميت، الاثنين، بفاكهة الموز، التي ذكرها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، البرتقال؛ للتعبير عن غضبهم، حيث دأب بعض الأتراك على عصر البرتقال في شوارع بعض المدن التركية لإظهار استيائهم من تصرفات الحكومة الهولندية.

واتخذ المتظاهرون البرتقال كونه دلالة رمزية لهولندا، برغم أن الأزمة لا علاقة لها بالبرتقال، وفق ما ذكرته قناة "خبر" التركية.

وأشار المتظاهرون إلى أنهم سيعصرون الهولنديين، ثم يشربونهم كعصير البرتقال، حسبما أشار أحد المتظاهرين الأتراك في الفيديو المرفق.

وطالما ارتبط اللون البرتقالي بالهولنديين والعائلة المالكة في البلاد، وهو الأمر الذي يرجع إلى الأصول البروتستانتية والملك الأول للبلاد، وليام الصامت، الذي تولّى إمارة أورانج.

21

وتختار هولندا اللون البرتقالي رمزاً للعديد من الأشياء في البلاد على مر السنين، ومن ضمن ذلك الفرق الرياضية الهولندية، كما تمتلئ عادةً الأنهار الهولندية بالقوارب برتقالية اللون للاحتفال بيوم الملك، في كل أبريل/نيسان.

وتشهد العلاقات التركية الهولندية توتراً كبيراً في الأيام الماضية، بعدما منعت السلطات الهولندية وزيرين تركيين من تنظيم تجمّعات في البلاد؛ منهما وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الذي رفضت هولندا، السبت، منح طائرته الإذن بالهبوط على أراضيها.

كما أعلنت السلطات الهولندية، في 12 مارس/آذار الجاري، أن وزيرة السياسات الاجتماعية التركية، فاطمة بتول، شخص غير مرغوب به في هولندا.

وسرعان ما ندد الرئيس التركي بالتصرف الهولندي، الذي قال إنه يذكّر بـ "النازية والفاشية"، واصفاً هولندا "بجمهورية الموز".

مكة المكرمة