بالفيديو: سقوط رافعة أخرى خارج نطاق المسجد الحرام

الرافعة بعد سقوطها أسفل أحد المباني الشاهقة

الرافعة بعد سقوطها أسفل أحد المباني الشاهقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-09-2015 الساعة 10:19


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً تم بثه عبر "يوتيوب"، يوم الجمعة، لسقوط رافعة أخرى خارج المسجد الحرام.

وأظهر المقطع الرافعة بعد سقوطها أسفل أحد المباني الشاهقة، محدثة تلفاً بعدد من السيارات التي كانت متوقفة بالمكان، وهو ما أسفر عن إغلاق الطريق، دون ورود أي أنباء عن خسائر بالأرواح أو إصابات.

وكانت قد سقطت رافعة بناء فوق مسعى الحرم المكي، مساء الجمعة، بسبب الرياح الشديدة والأمطار، متسببة بمقتل العشرات من الأشخاص الذين كانوا يؤدون العمرة والقادمين استعداداً لتأدية فريضة الحج.

وقال الدفاع المدني السعودي إن عدد ضحايا الحادث ارتفع ليصل إلى 107 أشخاص، و238 مصابين آخرين، في حصيلة تتصاعد منذ وقوع الحادث.

وأضاف بيان أولي للدفاع المدني عن سبب وقوع الحادث، أن الرياح الشديدة تسببت في سقوط الرافعة في الحرم المكي.

وهرعت فرق الإسعاف والإنقاذ في مكة المكرمة لإسعاف وإنقاذ عدد من المصابين عقب سقوط الرافعة في مشروع توسعة المسجد الحرام، أثناء هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها العاصمة المقدسة مساء الجمعة، ترافقها رياح عاتية.

وأعلنت السعودية الاستنفار بعد سقوط رافعة داخل الحرم المكي، وقالت وسائل إعلام محلية إن الأجهزة المعنية هيأت 39 سيارة إسعاف لنقل المصابين، كما أعلنت التأهب في كافة المستشفيات.

وتسابق الحكومة السعودية الزمن لإنهاء جزء كبير من مشروع توسعة الحرم المكي الشريف، والاستفادة منها خلال موسم حج هذا العام، وذلك للتسهيل على الحجاج وزوّار بيت الله الحرام وأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، قبل أن يتم إيقاف العمل في مشروع توسعة الحرم المكي وتوسعة صحن الطواف بنهاية الشهر الحالي، واستئناف العمل فيه بعد انتهاء موسم الحج.

مكة المكرمة