بتحذير مواطنيها من السفر.. السعودية تصعد مجدداً ضد تركيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gAeDvp

تحاول السعودية ضرب السياحة في تركيا عبر تحذيراتها لمواطنيها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-07-2019 الساعة 16:58

واصلت السعودية تصعيدها مع تركيا؛ بعدما دعت سفارتها في أنقرة السعوديين إلى عدم السفر إلى تركيا بغرض السياحة، في مؤشر جديد على زيادة التوتر بين البلدين وانتقاله إلى التصعيد الرسمي.

وأصدرت السفارة السعودية في تركيا تنبيهاً لرعياها في البلاد، قائلة إنها سجلت "عمليات سرقة ونشل في مناطق مختلفة بتركيا من قبل مجهولين".

وقال البيان المنشور في صفحة السفارة في "تويتر" إن تحذيرها جاء على خلفية "تعرض بعض المواطنين والمواطنات لعلميات نشل وسرقة لجوازات سفرهم ومبالغ مالية، في بعض المناطق في جمهورية تركيا، من قبل أشخاص مجهولين".

وكانت السفارة السعودية في أنقرة أصدرت سابقاً تنبيهاً للسعوديين حذرتهم فيه من شراء العقارات بتركيا.

كما يأتي هذا التحذير مع استمرار دعوات "مقاطعة السياحة" في تركيا، تداولها بشكل واسع نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا سابقاً وسماً، وشاركت مؤخراً الحكومة السعودية. 

وسبق أن دعت الغرفة التجارية في الرياض المكاتب السياحية السعودية إلى البحث عن بدائل للسياحة إلى تركيا؛ بسبب "مخاطر أمنية".

ويأتي هذا التصعيد في وقت تشهد فيه العلاقات بين تركيا والسعودية توتراً ملحوظاً؛ بسبب قضايا عدة على رأسها اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر 2018، على يد فريق أمني مكون من 15 شخصاً، قدِموا من المملكة وعادوا إليها فور تنفيذ الجريمة.

واستخدمت السعودية والإمارات ناشطين ووسائل إعلام تابعة وممولة منهما لإطلاق حملات ضد السياحة والاستثمار في تركيا، لكن تلك التحذيرات لم تؤثر بشكل كبير في ارتفاع نسبة السياح القادمين إلى تركيا من السعودية.

مكة المكرمة