بتمويل قطري.. افتتاح أكبر مسجد بالضفة الغربية المحتلة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zrb7YZ

تصميم المسجد مستوحى من العمارة العربية الإسلامية التاريخية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 06-05-2021 الساعة 00:25

ما هو مسجد قطر الذي افتتح في الأراضي المحتلة؟

مسجد شيد بتمويل قطري، ويتسع لأكثر من 2500 مصل، وتبلغ المساحة الإجمالية لطوابقه الخمسة 8 آلاف متر مربع.

ما هي أهمية مسجد قطر؟

أكبر مسجد في الضفة الغربية المحتلة.

افتتح في مدينة روابي وسط الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، "مسجد قطر"، الذي يعد أحد أضخم المساجد في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجرى الافتتاح في احتفالية بحضور رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، ووفد قطري، ومشاركة مفتي القدس الشيخ محمد حسين، وممثلين عن مؤسسات رسمية وأهلية فلسطينية.

ويتسع "مسجد قطر"، الذي شيد بتمويل قطري، لأكثر من 2500 مصل، وتبلغ المساحة الإجمالية لطوابقه الخمسة 8 آلاف متر مربع.

ويتميز المسجد بتصميمه المستوحى من أنماط العمارة العربية الإسلامية التاريخية، والمتأثر بفن عمارة المساجد في الحقبة الأموية.

وقد زُيّن المسجد بآيات القرآن التي نقشت على قبّته بخط عربي أنيق، وتعتبر مدينة روابي أكبر مشروع سكني شيّد على يد القطاع الخاص الفلسطيني.

وفي كلمة له، عبّر اشتية عن اعتزازه بتشييد المسجد، ومباركته للقائمين عليه. واعتبر أن تسمية "مسجد قطر" لها رمزية كبيرة تظهر قوة الروابط مع الدول العربية.

وقال مؤسس مدينة روابي، بشار المصري، في كلمة له، إن المسجد شيّد بدعم قطري، وتم إنجاز تصميمه في قطر، وبنته سواعد فلسطينية.

ولفت إلى أن المسجد يتميز أيضاً بسجاده الفاخر المصنوع بتركيا، وأبوابه المزخرفة التي صنعت في المغرب. وأشاد المصري بالدعم القطري في بناء مختلف المرافق في مدينة روابي.
ويأتي المسجد في سياق المشروعات الكثيرة التي تقيمها قطر في مختلف مناطق دولة فلسطين.

وخلال سنوات قدمت قطر العديد من المشروعات لسكان الأراضي المحتلة وتنوعت المشاريع بين  المساجد والمشافي والمدارس، بالإضافة إلى المشاريع التي تساهم في دعم الأسرة الفلسطينية اقتصادياً.

وبلغ عدد المشاريع التي نفذها الهلال الأحمر القطري في الضفة الغربية والقدس خلال العقد الماضي 45 مشروعاً، تنوعت ما بين مشاريع صحية وإغاثية وتنموية واقتصادية، استفاد منها حوالي 840 ألفاً، بموازنة إجمالية بلغت حوالي 22 مليون ريال (6 ملايين دولار).

مكة المكرمة