بتوجيه من زوجة حاكم الشارقة.. مليون دولار لأطفال غزة والقدس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWnVdM

800 ألف دولار لقطاع غزة و200 ألف للقدس

Linkedin
whatsapp
السبت، 29-05-2021 الساعة 22:56
- كم الأموال المخصصة لقطاع غزة؟

800 ألف دولار.

- ما الهدف من هذه المساعدات؟

إغاثة صحية ومعيشية عاجلة ودعم نفسي للأطفال للمتضررين.

وجهت زوجة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، بتقديم مليون دولار كإغاثة صحية ومعيشية عاجلة ودعم نفسي للأطفال للمتضررين من الاعتداءات التي تعرّض لها قطاع غزة ومدينة القدس من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن توجيهات "القاسمي" جاءت بصفتها رئيسة "مؤسسة القلب الكبير"، كاستجابة للحالة الإنسانية الحرجة التي تسود قطاع غزة ومدينة القدس المحتلة.

وأشارت إلى أن هذه الاعتداءات أثرت بشكل كبير على قدرة المستشفيات والعيادات والأطقم الطبية التي كانت تعاني نقصاً حاداً في الأدوية والمعدات والمرافق؛ بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة من عام 2006.

وتشمل الخطة العاجلة لـ"القلب الكبير" 6 مشاريع رئيسة موزعة بين قطاع غزة ومدينة القدس، وتستهدف توفير الاحتياجات اليومية الضرورية للفئات المتضررة بشكل مباشر أو غير مباشر، ودعم القطاع الصحي عن طريق دعم المستشفيات والعيادات ومراكز الطوارئ بالمعدات اللازمة، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والدعم النفسي من المتضررين وبشكل خاص للأطفال.

وتبلغ قيمة المشاريع التي خصصتها "القلب الكبير" لقطاع غزة 800 ألف دولار أمريكي، حيث يشمل المشروع الأول الذي رصدت له المؤسسة 250 ألف دولار أمريكي لتوفير المستلزمات الطبية والمواد الاستهلاكية لحالات الطوارئ.

ويتضمن المشروع الثاني تخصيص مبلغ 250 ألف دولار أمريكي لتوفير المواد الغذائية والاحتياجات اليومية الرئيسية ولوازم الإيواء الأساسية التي تحتاجها الفئات المتضررة من المواطنين الذين فقدوا أماكن سكنهم ومصادر دخلهم.

ويشمل المشروعان الثالث والرابع اللذان تنفذهما المؤسسة مع منظمة "أطباء بلا حدود" بميزانية 300 ألف دولار أمريكي تقديم الدعم للطواقم الطبية في قسم الجراحة بمستشفى ناصر، ومستشفى الشفاء، والمراكز الطبية الأخرى في غزة.

ولمدينة القدس خصصت "القلب الكبير" 200 ألف دولار أمريكي لتنفيذ مشروعين إغاثيين بواقع 100 ألف دولار لكل مشروع.

مكة المكرمة