بحث استثناء أساتذة الجامعات الأجانب من منع دخول الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1X1YrB

الاستثناء يشمل أيضاً منتسبي جامعة الكويت من غير الكويتيين

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 14-06-2021 الساعة 20:06
- متى أقرت الكويت منع دخول غير الكويتيين لأراضيها؟

في فبراير الماضي.

- ما هي الفئات التي استثنيت من قرار المنع؟

البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيون، والكوادر الطبية الحكومية والأهلية وأقاربهم ومرافقوهم من العمالة المنزلية.

تنظر السلطات الكويتية في إمكانية استثناء أساتذة الجامعات غير الكويتيين من قرار منع دخول البلاد، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر حكومية رفيعة أن اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا تنظر في إمكانية استثناء منتسبي الكليات والمعاهد الخاصة، ومنتسبي جامعة الكويت من غير الكويتيين، من إجراءات منع دخول المقيمين إلى البلاد.

وقالت تلك المصادر إن اللجنة سوف تبت بالأمر قريباً، مشيرة إلى أن مجلس الوزراء أحال مؤخراً النظر في الأمر إلى اللجنة، خاصة مع احتمالية عودة الدراسة التقليدية العام المقبل.

وكانت مؤسسات التعليم العالي المختلفة واتحاد الجامعات والكليات والمعاهد العليا الخاصة في الكويت قد طالبت وزارة التعليم العالي باستثناء أعضاء الهيئات التدريسية من إجراءات منع دخول البلاد التي تسري على المقيمين.

وقبل يومين، ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية أن قرار منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد مستمر حتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن الحكومة تسعى لتجنب وصول سلالات متحورة من الخارج.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية أن التصاعد المستمر لمعدل الإصابات هو الذي دفع اللجنة المعنية بالتعامل مع الوباء إلى تقديم توصية بتمديد منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد.

وفي فبراير الماضي، حظرت الكويت دخول المسافرين من غير المواطنين إلى البلاد في إطار جهود الدولة لمكافحة تفشي الوباء.

واستثنى القرار البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيين، والكوادر الطبية الحكومية، والكوادر الطبية الأهلية (حسب الكشوفات المعتمدة من وزارة الصحة)، وأقارب هذه الفئات من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية.

وبلغ عدد إصابات كورونا في الكويت منذ ظهور الوباء 327 ألفاً و963 حالة مؤكدة، من بينها 310 آلاف و95 متعافياً، إضافة إلى 1820 وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة