بدء أعمال الملتقى الخليجي لحوكمة مؤسسات وصناديق الزكاة

يرفع المؤتمر مستوى أداء المؤسسات ويعزز ثقة الجمهور بها

يرفع المؤتمر مستوى أداء المؤسسات ويعزز ثقة الجمهور بها

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 12-12-2016 الساعة 12:54


بدأت بالدوحة، الأحد، أعمال ملتقى "حوكمة مؤسسات وصناديق الزكاة" الذي ينظمه صندوق الزكاة، بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، ويستمر خمسة أيام.

ويسلط الملتقى الذي ينظم تحت رعاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، الضوء على مفهوم الحوكمة وأطرافها وأهدافها وفوائدها، ومعاييرها الدولية، وطبيعة الحوكمة الرشيدة وأهميتها، وأخلاقيات القيادة المعاصرة وغيرها من المفاهيم العامة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن رئيس قسم التكامل التشريعي الرقابي بقطاع الشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، مبارك آل مبارك، قوله: "إن الملتقى يأتي ضمن مناشط العمل المشترك بين دول المجلس، وتفعيلاً لقرارات رؤساء الأجهزة المسؤولة عن الزكاة بدول الخليج"، مؤكداً أهميته في زيادة حجم الشفافية في عمل المؤسسات الزكوية الخليجية.

اقرأ أيضاً :

دول الخليج 2030.. رؤى استراتيجية طموحة تتجه نحو اقتصاد رقمي

ويركز الملتقى على مبادئ حوكمة المؤسسات الحكومية، والأعمال الخيرية، والمؤسسات المالية الإسلامية، وآليات تعزيز مبادئ الشفافية والمشاركة والمساءلة ومكافحة الفساد، إلى جانب التعريف بمفهوم تفويض السلطات وأغراضه، ومتطلباته، وخطواته ومعوقاته.

ويناقش المشاركون في ختام الملتقى من خلال فرق العمل أفكاراً ومقترحات لإعداد ميثاق الحوكمة في المؤسسات الخيرية، ومنها المؤسسات الزكوية.

مكة المكرمة