بدء توافد المقيمين المطعمين إلى الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Pv5bPX

فرضت الكويت شرط التطعيم على قدوم الوافدين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 01-08-2021 الساعة 11:04

- ماذا قال القادمون عن الإجراءات التي اتخذتها الكويت في المطار؟

إجراءات الوصول والخروج من المطار سهلة وميسرة.

- كم يبلغ عدد المقيمين في الكويت العالقين بالخارج؟

يتجاوز الـ400 ألف.

توافدت الطائرات التي تحمل الوافدين المطعمين إلى مطار الكويت الدولي، في وقت مبكر من صباح الأحد، قادمة من جهات متعددة كانت باكورتها من تركيا والدوحة.

جاء ذلك بعد دخول قرار مجلس الوزراء الكويتي، السماح بدخول الوافدين المطعمين إلى البلاد، حيز التنفيذ.

ووفق ما أوردت صحيفة "الراي" المحلية، كانت إجراءات الوصول والخروج من المطار سهلة وميسرة، وجرت بوقت قصير وسط إشادة من الوافدين الذين عبروا عن سعادتهم بالعودة إلى الكويت بعد طول فراق فرضته جائحة كورونا.

وأكد أول الواصلين اللبناني جورج عزام، القادم من تركيا، أن "الإجراءات كانت بسيطة وسهلة جداً، وعملية الوصول تمت بسلاسة دون أي تعقيدات".

بدوره قال السوري حسن ذياب، إنه بعد قرار السماح بدخول الوافدين إلى البلاد قام على الفور بالتسجيل في موقع كويت مسافر، وتحميل كافة الطلبات التي وضعتها السلطات الصحية في الكويت، مشيراً إلى أن الأمور كانت سلسة جداً ولا توجد أي صعوبة، خصوصاً أنه من المحصنين.

وبحسب تصريحات كويتية سابقة، يتجاوز عدد المقيمين في الكويت العالقين بالخارج الـ400 ألف، لكن حسب التقديرات المتوافرة فإن غالبيتهم لن يستطيعوا العودة في أغسطس؛ لأن القليل منهم فقط حصل على جرعتين من اللقاح.

ومن الصعوبة في بعض الدول الحصول على جرعة من اللقاحات الأربعة المعتمدة في الكويت (فايزر - أكسفورد - جونسون - موديرنا).

وفي يونيو الماضي، وافق مجلس الوزراء على السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى البلاد شريطة حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

كما اشترط المجلس إجراء فحص "PCR" الأول قبل الوصول بـ72 ساعة، يفيد بالخلو من الإصابة بـ"كورونا"، والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لسبعة أيام بعد الوصول.

مكة المكرمة