"بروتوكولات" وقائية إضافية لمكافحة كورونا بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PJ9VQY

البروتوكولات تستهدف القطاعات الاقتصادية والخدمية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-06-2020 الساعة 08:59

أعلنت السلطات السعودية، أمس الثلاثاء، عن عددٍ من الإجراءات الاحترازية والتدابير "البروتوكولات" الوقائية الإضافية، لعدد من القطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومة "واس" عن مصدر بوزارة الداخلية السعودية، مساء أمس، قوله إن الوزارة نشرت إجراءات وتدابير "البروتوكولات" الوقائية لبعض القطاعات، حتى 20 يونيو الجاري.

وذكر أن "البروتوكولات" الوقائية الإضافية تشمل قطاعات (المصانع، والتعدين، والطيران الداخلي، والحافلات بين المدن، والحافلات داخل المدن، والمركبات المستأجرة "تأجير السيارات"، وعبّارات جازان وفرسان لنقل الركاب والبضائع، وسيارات الأجرة والنقل المشترك، ومرافق إيواء السياح "الفنادق والشقق المفروشة وما في حكمها"، والخدمات البريدية واللوجستية، والمزارع".

وأشارت الوكالة إلى أن الوزارة أرفقت مجموعة من الإجراءات الاحترازية وشروط النظافة العامة والخاصة، وذلك على رابط الموقع الإلكتروني للوقاية من تفشي كورونا.

وشددت وزارة الداخلية السعودية في البروتوكولات الجديدة على جميع المواطنين والمقيمين والجهات المعنية تطبيق تلك الإجراءات، "حفاظاً على سلامة الجميع".

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس، تسجيل 1869 إصابة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي الإصابات إلى 89011 حالة، كما سُجِّلت 24 حالة وفاة جديدة بكورونا، ليصل مجموع الوفيات في المملكة إلى 549 حالة، وتسجيل 1484 حالة تعافٍ جديدة من الفيروس ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 65790 حالة.

وعالمياً تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة الخبر (3 يونيو)، 6 ملايين و452 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 382 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 3 ملايين و67 ألف حالة.

مكة المكرمة