بريطانيا.. الأمير هاري وزوجته ميغان يعتزلان حياة الملكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8kEYa

لم يستشيرا أياً من أفراد العائلة الملكية بشأن قرارهما

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-01-2020 الساعة 09:59

أعلن الأمير البريطاني هاري، وزوجته الممثلة المعتزلة ميغان ماركل، دوق ودوقة ساسيكس، أنهما يتراجعان عن أدوارهما بوصفهما أفراداً رفيعي المستوى بالأسرة الملكية البريطانية، ويخططان للعمل من أجل أن يصبحا "مستقلين مالياً".

وأوضح الزوجان، في بيان على حسابهما بموقع "إنستغرام"، أمس الأربعاء: "بعد عدة أشهر من التفكير والمناقشات الداخلية، اخترنا إجراء عملية انتقال هذا العام"، وأعربا عن أملهما في "القيام بدور جديد تقدمي داخل هذه المؤسسة".

وأردف البيان: "نعتزم اتخاذ خطوة للوراء كأفراد (رفيعي المستوى) في العائلة الملكية، وأن نعمل على أن نكون مستقلين مالياً، مع الاستمرار في تقديم الدعم الكامل لجلالة الملكة".

وأضاف: "هذا التوازن الجغرافي سيساعدنا بتربية طفلنا بتقدير للتقاليد الملكية المطبقة حيث ولد، بينما سيمنح أسرتنا المساحة للتركيز على المقبل، بما فيه مؤسستنا الخيرية الجديدة".

واختُتم البيان بالقول: "نتطلع إلى مشاركة التفاصيل الكاملة لهذه الخطوة التالية المثيرة في الوقت المناسب، حيث نواصل التعاون مع صاحبة الجلالة الملكة، وأمير ويلز، ودوق كامبريدج وجميع الأطراف ذات الصلة. حتى ذلك الحين يرجى قبول شكرنا العميق لدعمكم المتواصل".

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن هاري وميغان لم يستشيرا أياً من أفراد العائلة الملكية بشأن قرارهما.

ولفتت الشبكة إلى أن حالة من الإحباط الشديد ترددت في القصر عقب الإعلان، وتأثر كبار أفراد الأسرة نتيجة لهذه الأخبار.

من جهتها، أصدرت الملكة إليزابيث بياناً من قصرها في باكنغهام، قالت فيه: "نتفهم رغبتهما (هاري وميغان) باتخاذ نهج مختلف، لكنها أمور معقدة ستأخذ وقتاً للعمل عليها".

وأضافت الملكة، في البيان الذي صدر بعد ساعات فقط من نشر الزوجين مشاركتهما على "إنستغرام"، أن "المباحثات مع دوق ودوقة ساسيكس لا تزال في مرحلة مبكرة".

يشار إلى أن تقارير صحفية ذكرت أن العلاقة بين هاري وميغان تسببت في شرخ بالعلاقة بين الأمير هاري وأخيه الأكبر الأمير وليام، اللذين لطالما جمعت بينهما علاقة وثيقة.

ووصلت المؤشرات على الشرخ بين هاري وعائلته إلى ذروتها خلال عيد الميلاد، فبدلاً من أن يمضي الأمير هذه المناسبة مع العائلة المالكة كما هو متعارف عليه، قرر الابتعاد مع ميغان وابنهما الرضيع آرتشي، والسفر إلى كندا 6 أسابيع، حيث عاشت ميغان بضع سنوات خلال عملها كممثلة في المسلسل الشهير "سوتس".

وتزوجت ميغان من الأمير هاري في مايو 2018، وأنجبت طفلهما الأول آرتشي في مايو 2019.

مكة المكرمة