بريطانيا تفرض عزلاً ذاتياً على القادمين من الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAQaQB

الخطوة تأتي بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-01-2021 الساعة 09:41
- كم عدد إصابات كورونا التي سجلتها الإمارات الاثنين؟

2404 حالات إصابة و3 وفيات.

- كم إجمالي الإصابات في الإمارات؟

232 ألفاً و982 حالة إصابة بالفيروس التاجي.

أعلنت بريطانيا فرض العزل الذاتي على القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، اعتباراً من اليوم الثلاثاء؛ بعد ارتفاع إصابات كورونا اليومية في الدولة الخليجية.

وبحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، صباح اليوم، فإن القرار يأتي بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الإمارات.

وارتفعت مؤخراً بشكل واضح حالات الإصابة بكورونا في الإمارات، وخلال الساعات الـ 24 الماضية أعلنت وزارة الصحة تسجيل 2404 حالات إصابة و3 حالات وفاة و2252 حالة شفاء.

وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة في الإمارات 232 ألفاً و982 حالة إصابة بالفيروس، منها 208 آلاف و366 متعافياً، فيما وصل عدد الوفيات إلى 711 حالة.

وكانت وزارة الصحة الإماراتية أطلقت، في ديسمبر الماضي، الحملة الوطنية لتلقي لقاح فيروس كورونا، حيث تم توفير اللقاح في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة والمجالس في مختلف إمارات الدولة؛ لضمان تسهيل إجراءات تلقي اللقاح لأكبر شريحة من المجتمع، بحيث يكون اللقاح اختيارياً وبالمجان لجميع المواطنين والمقيمين.

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تخطيها حاجز مليون جرعة لقاح كورونا تم تقديمها حتى الآن، كما بلغ عدد الأشخاص الذين أتموا جرعتي اللقاح أكثر من ربع مليون شخص.

كما أعلنت الوزارة الانتهاء من تقديم اللقاح للعاملين في "خط الدفاع الأول"، والذين كانت لهم الأولوية منذ تسجيل اللقاح في بداية شهر أكتوبر.

مكة المكرمة