بريطانيا توقف وزيراً عن عمله بسبب دفعه امرأة بقوة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6YpY9V

الوزير البريطاني اعتذر عن تصرفه مع المرأة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-06-2019 الساعة 17:41

قررت رئيسة حكومة تسيير الأعمال البريطانية تيريزا ماي، توقيف وزير الدولة المكلف في الخارجية بشؤون آسيا والمحيط الهادئ، مارك فيلد، عن عمله بسبب مواجهته لناشطة بيئية خلال عشاء رسمي في لندن، ودفعها بقوة إلى الخارج.

وأظهرت لقطات تلفزيونية متداولة في بريطانيا، أمس الخميس، فيلد وهو يمسك امرأة من رقبتها، ويطردها إلى خارج القاعة أثناء خطاب وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند، حول حالة الاقتصاد البريطاني في مبنى "مانشن هاوس" بالعاصمة لندن.

وقالت المتحدثة باسم ماي: "لقد شاهدت رئيسة الوزراء اللقطات ووجدتها مقلقة للغاية، لذا أوقف فيلد إلى حين إجراء تحقيق".

كذلك أكدت الشرطة البريطانية أنها تبحث في تقارير ما حدث في مبنى "مانشن هاوس"، وسيتم وقف الوزير فيلد عن عمله أثناء إجراء التحقيقات.

بدوره اعتذر الوزير  فيلد عن الحادث، وقال: "رد فعلي كان نابعاً من مخاوف وجود سلاح مع المرأة، وفي المناخ الراهن أشعر بضرورة التصرف بحسم للتصدي لأي تهديد لسلامة الموجودين".

وأضاف: "أشعر بالأسف العميق لما حدث وأعتذر بلا تحفظ للسيدة المعنية، لكني في ظل تلك الحالة شعرت بالحاجة إلى التصرف بشكل حاسم لمنع ما قد يهدد سلامة الحاضرين".

من جانبه، تعهد رئيس حزب المحافظين، براندون لويس، بإجراء تحقيق حول ما حدث مع المرأة.

ووفق ما ذكر موقع "بي بي سي عربي" فإن الناشطة التي دفعها وزير الخارجية تدعى جانيت باركر، قد سافرت من منزلها في ويلز وجاءت إلى لندن للمشاركة في احتجاج حول المناخ.

وقالت: إنه "سلوك فردي، لذلك أريده أن يفكر ملياً بما فعله وألَّا يقدم على فعله مرة أخرى. وربما يجب أن يذهب إلى صفوف كيفية التحكم بالغضب".

مكة المكرمة