بريطانيا: قرار قضائي يمنع "اللحم الحلال"

كان القرار يقضي بمنع اللحوم الحلال

كان القرار يقضي بمنع اللحوم الحلال

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 23-12-2017 الساعة 13:12


أفادت صحيفة الإندبندنت البريطانية، في عددها الصادر السبت، بصدور قرار قضائي يمنع بيع اللحوم الحلال في المدارس البريطانية.

ونشرت الصحيفة مقالة لماي بولمان، مراسلة الشؤون المجتمعية، بعنوان: "قرار قضائي بوقف منع اللحم الحلال في المدارس، الذي وُصف بغير الضروري والمنحاز".

وتقول بولمان إن القرار الإداري الذي اتخذته مقاطعة لانكشير الإنجليزية بمنع المدارس من استخدام "اللحوم من حيوانات غير مقتولة صعقاً بالكهرباء" قد تم وقفه بقرار قضائي، بعدما لجأ قادة في المجتمع المسلم للقضاء.

وتوضح أن القرار وصفه قادة مسلمون بأنه منحاز ويتسبّب في التفرقة بين فئات المجتمع، وغير ضروري؛ على اعتبار أنه يمنع المدراس من تقديم اللحوم الحلال للأطفال ضمن الوجبات المدرسية.

وتضيف بولمان أن القرار الإداري، الذي صدر الشهر قبل الماضي، شمل 27 مدرسة تديرها سلطات المقاطعة، اعتبر أن قتل الحيوانات بأي طريقة غير الصعق الكهربائي "أمر قاسٍ".

اقرأ أيضاً :

دول الخليج تعتمد مواصفات جديدة للحوم الحلال

وتؤكد بولمان أن المسؤولين عن المسجد في المقاطعة أعلنوا تحدّي القرار في المحاكم، مشيرين إلى أن السلطات المحلية لم تحصل على استشارات كافية قبل إصدار القرار.

وتنقل الجريدة عن عبد الحميد القرشي، المدير التنفيذي لمجلس مساجد لانكشير، قوله إن القرار يفرّق بين فئات المجتمع، وإن الإدارة المحلية لم تتواصل مع المجتمع المسلم ولا اليهودي لاستطلاع رأيهما في القرار.

مكة المكرمة