بسبب ترامب.. سعودي يحقق شهرة عالمية ماذا حدث؟

التغريدة تسببت بحملة تعليقات ساخرة على مواقع التواصل

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-03-2020 الساعة 13:44

ساهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في شهرة شاب سعودي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ بعد ارتكابه لخطأ لغوي، حيث أشار لحساب الشاب بدلاً من إدارة الغذاء والدواء.

وكان يفترض من ترامب أن يشير إلى إدارة الدواء والغذاء الأمريكية والمعروفة اختصاراً بـ(FDA) وهي على تويتر (@US_FDA)، لكنه بدلاً من ذلك أشار إلى شاب سعودي يدعى أبو الفدا، واسم حسابه على تويتر (@FDA).

ولا يتابع أبو الفدا عدد كبير من الناس، واشتهر بين متابعيه بنشر مقاطع مصورة متنوعة على حسابيه في يوتيوب وسناب شات تحت اسم "سنابات أبو الفدا"، وإن كان لا يوجد أي تغريدات على حسابه بتويتر.

وتتعلق تغريدة ترامب بطلبه من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية المصادقة على معدات طبية اقترحها عمدة ولاية أوهايو.

وبعد التغريدة حظي أبو الفدا بآلاف المتابعات، وأصبح حديث السعوديين، بعد إشارة الرئيس الأمريكي الخاطئة له، وانهالت التعليقات الساخرة والسيناريوهات الافتراضية لإنقاذ الشاب السعودي للوضع في الولايات المتحدة.

وقال أحدهم بتغريدة على "تويتر" ساخراً: إن "أبو الفدا يقوم بصناعة جهاز يكشف حاملي المرض في خمس دقائق، وقام دونالد ترامب بعقد صفقة معه".

وأضاف آخر متهكماً بعد وضع صورة تجمع ترامب مع أبو الفدا قائلاً: "أبو الفدا منقذ الأمة".

فيما نشر أبو الفدا مقطعاً مصوراً قصيراً يدعو متابعيه لمشاهدة لقائه مع قناة العربية السعودية بعد الإشارة التي وضعها ترامب له.

وأمس الأحد، كانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سمحت باستخدام كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين كعلاج لفيروس كورونا المستجد، لكن في المستشفيات فقط، وهما عقاران مضادان للملاريا يعلق عليهما ترامب آمالاً كبيرة في مواجهة وباء كورونا.

وتسبب الوباء بأكثر من 140 ألف إصابة، و2489 وفاة بالولايات المتحدة، وفق جامعة جونز هوبكينز.

مكة المكرمة