بسبب كورونا.. فتوى جديدة في السعودية بالقتل تعزيراً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EMRBZR

ارتفاع عدد المصابين لأكثر من 500 بالسعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 23-03-2020 الساعة 12:57

أفتى عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، عبد الله المنيع، بعقوبة "القتل تعزيزاً" للشخص الذي يتعمد نشر فيروس "كورونا" بين الناس في المملكة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن المنيع قوله: "إنه تجوز معاقبة من يتعمد نقل العدوى للغير ومخالطتهم بالقتل تعزيراً"، موضحاً أن "الخروج من المنزل والتجمع رغم تحذيرات الجهات المختصة بالدولة يعد جريمة وأذية وضرراً للمسلمين ومخالفة لولي الأمر".

وأشار إلى أن المصاب إن كان "مجرد مستهتر وغير مكترث ولا يعلم بإصابته من عدمها فهو يعتبر عاصياً ويستحق العقوبة المناسبة".

وكانت أنباء تحدثت عن إلقاء السلطات السعودية القبض على شخصين يعتقد أنهما مريضان بكورونا، وقاما بنشر المرض والبصق في الشوارع والنقود، وفقاً لوسائل إعلام سعودية.

ونشر ناشطون مقطع فيديو قالوا إنه للحظة القبض على شخص وافد مصاب بالفيروس، سبق أن ظهر في مقطع متداول يبصق على نقود داخل كيس في الطائف.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت، أمس الأحد، تسجيل 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 511 منذ أن تفشى المرض.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا انتشر بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة بينهما.

ووفق إحصائية رصدها "الخليج أونلاين" حتى صباح اليوم الاثنين، فإن أكثر 343 ألفاً أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، توفي منهم 14 ألفاً و773 شخصاً، وتعافى 99 ألف.

مكة المكرمة