بطلب برلماني.. "التقبيل" ممنوع في الأردن بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8QPq5

كورونا انتشر في 9 دول عربية 5 منها "خليجية"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 01-03-2020 الساعة 17:28

دعا مجلس النواب الأردني، الأحد، جميع المواطنين إلى الابتعاد عن التقبيل، والاكتفاء بالمصافحة؛ في محاولة للحيلولة دون وصول فيروس كورونا إلى المملكة الهاشمية.

وأصدر "النواب الأردني"، الذي يعد الغرفة الأولى من البرلمان، بياناً بالإجماع طالب خلاله بضرورة الاستغناء عن التقبيل كخطوة احترازية خشية "كورونا المستجد"، الذي تفشى بالمنطقة.

في سياق متصل، شدد نائب رئيس مجلس النواب، نصار القيسي، على خلو المنطقة من الفيروس القاتل، مناشداً المواطنين بالالتزام بالخطوة التي تبناها المجلس.

بدوره قال وزير الصحة الأردني، سعد جابر، في رده على أسئلة النواب بشأن الإجراءات الوقائية في التعامل مع فيروس كورونا، إنه يتم فحص القادمين إلى مطار الملكة علياء الدولي دون أن يشعروا؛ فهناك مساحات ضوئية ترصد كل من حرارته مرتفعة.

وأعلن الأردن سلسلة إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس، من بينها منع دخول غير الأردنيين إلى أراضي المملكة، خاصة القادمين من الصين وإيران وكوريا الجنوبية، إضافة إلى تعليق الرحلات إلى إيطاليا.

وانتشر الفيروس في 9 دول عربية، منها 5 خليجية هي: الإمارات والكويت والبحرين وعُمان وقطر، إضافة إلى مصر والجزائر والعراق ولبنان.

وبحسب رصد "الخليج أونلاين" لمواقع متخصصة بمتابعة انتشار "كورونا"، حتى لحظة إعداد هذا الخبر، ارتفع عدد الوفيات من جراء الفيروس إلى 2994 حالة في مختلف أرجاء العالم، فيما باتت أعداد المصابين على أعتاب 88 ألفاً في أكثر من 60 دولة.

وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر 2019، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.‎

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ورفعت حالة التأهب للمخاطر إلى "عالية جداً"، لتحسين سبل الاستجابة للمرض.

مكة المكرمة