بعد أن أغضبت الكويتيين.. #اغلاق_مكتب_mbc_مطلب_شعبي

مغردون طالبوا حكومة الكويت رفع دعاوى قضائية ضد قناة MBC

مغردون طالبوا حكومة الكويت رفع دعاوى قضائية ضد قناة MBC

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-06-2017 الساعة 15:33


رغم أن قناة "إم بي سي" أوقفت عرض مسلسلها المثير للجدل "غرابيب سود" بشكل مفاجئ عند الحلقة "20"، مع أن العرف السائد أن تستمر مسلسلات رمضان إلى نهاية الشهر المبارك، إلا أن تجاوز المسلسل على أعراف المجتعمات الخليجية وتقاليدها، أثار موجة غضب لا تزال تتفاعل في الأوساط الشعبية والسياسية.

وأظهرت حلقات من المسلسل مقاتلي "داعش" وهم يحملون جوازاتٍ خليجية؛ وهو ما دفع السياسي الكويتي وليد الطبطبائي إلى استنكار الأمر، وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مسلسل غرابيب سود الذي تنتجه قناة mbc يقوم بتشويه سمعة الكويت بنشر صور مزعومة لجواز سفر كويتي وعلى وزارة الإعلام التدخل وإغلاق مكاتب القناة".

وانتشرت مشاهد وصور من مسلسل "غرابيب سود"، على حسابات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعيّ، أظهرت مقاتلي "داعش" يحملون جوازاتٍ قطريّة وأخرى كويتيّة.

كما أظهرت المشاهد التي تداولها النشطاء نساء بزي خليجي، يتحدثن بلهجة كويتية، وهن يتلقين أمراً من أحد أمراء التنظيم بممارسة "المتعة" مع المقاتلين، ويظهر المخرج النساء وهن في غمرة السعادة لتلقي الأمر.

نشطاء كويتيون أطلقوا حملة طالبوا فيها بإغلاق مكتب القناة تحت وسم #اغلاق_مكتب_mbc_مطلب_شعبي.

وشارك في الحملة سياسيون وأكاديميون وشخصيات اجتماعية وعلماء دين.

يشار إلى أن مسلسل غرابيب سود بلغت تكلفة إنتاجه 10 ملايين دولار، وقد شارك فيه ممثلون من سبعة بلدان عربية.

مغردون طالبوا الحكومة برفع دعاوى قضائية ضد القناة، ودعوا الشركات إلى عدم الإعلان فيها.

وأشار البعض إلى أن تشويه صورة الكويت مرتبط بموقفها من الأزمة بين بعض دول الخليج ودولة قطر.

تجدر الإشارة إلى أن المسلسل أثار جدلاً واسعاً منذ الحلقة الأولى، وذكرت قناة "إم بي سي" أن المسلسل عرض على مسؤولين أمريكيين، وأشادوا به.

وقد حظي المسلسل بدعاية ضخمة، إذ وصفه القائمون عليه بأنه أضخم عمل ضد تنظيم الدولة، ويؤكد مراقبون أن المسلسل فشل فشلاً ذريعاً مستدلين على ذلك بوقف القناة له، رغم زعمها أن الوقف في الحلقة الـ"20" هو بسبب نهاية المسلسل، إلا أن ناشطين شكّكوا بهذا الأمر، قائلين إن ضغوطاً تسببت بإيقافه.

مكة المكرمة