بعد إصابات بين الأسود.. تحذير سعودي من وصول كورونا لـ"الإبل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kAkz9K

رئيس نادي الإبل السعودي أكد عدم توفر لقاحات مضادة لكورونا للحيوانات

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 19-01-2022 الساعة 16:30

أين تم تسجيل إصابات كورونا بين الأسود؟

في حديقة حيوان جنوب أفريقيا.

ما هي رسالة رئيس نادي الإبل السعودي؟

دعا ملاك الإبل لحمايتها.

حذر رئيس نادي "الإبل" السعودي، فهد بن حثلين، من إصابة الإبل في المملكة بفيروس كورونا لا سيما أنه لا تتوافر لقاحات لها، بعد تسجيل إصابات بين أسود في حديقة حيوان بجنوب أفريقيا.

ودعا بن حثلين، في تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، ملاك "الإبل" إلى حماية حيواناتهم الصحراوية التي تبلغ قيمة بعضها ملايين الدولارات، من فيروس كورونا.

وكتب بن حثلين رسالة لملاك "الإبل" قال فيها: "أرجو من إخواني ملاك الإبل، أخذ الحيطة والحذر على إبلهم، لعدم وجود لقاح لهذه المخلوقات".

وجاء تحذير بن حثلين بعد ورود تقارير صحفية جديدة تحدثت عن تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" بين أسود موجودة في حديقة حيوان بجنوب أفريقيا يوم أمس الثلاثاء.

ويتجاوز عدد "الإبل" في السعودية مليون رأس، حيث يتم تسجيل وترقيم غالبيتها وتوزيع شرائح إلكترونية صغيرة تحت جلودها لتكون بمثابة هوية إلكترونية لها تميزها عن غيرها وتسهل مشاركتها في المسابقات التي تنظمها المملكة.

وتقام حالياً النسخة السادسة من مهرجان "الملك عبد العزيز" للإبل، وهو أكبر حدث من نوعه عالمياً، وقد رُفعت قيمة جوائزه هذا العام إلى 250 مليون ريال (66 مليون دولار).

ويتنافس الملاك في المهرجان في مسابقات المزايين التي يتم فيها اختيار أجمل "الإبل" فردياً أو في قطعان بعد تقسيمها إلى 6 ألوان، مع وجود معايير محددة للجمال، بينها حجم الوجه وتدلي الشفاه.

وفي 2012، كان العلماء يعتقدون أن "الإبل" هي مصدر فيروس "كورونا" بنوعه الأول المعروف بالفيروس التاجي المسبب لمتلازمة "الشرق الأوسط التنفسية"، ما دفع المملكة لاتخاذ عدة إجراءات وقائية يومها، وبينها الحد من وجود "الإبل" في مناطق الحج.