بعد الإمارات.. فيروس "كورونا" يثير الذعر في البحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NMRrJA

البحرين أعلنت أنها فحصت 39 عينة مشتبهاً بها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-02-2020 الساعة 21:13

يعيش العالم في ذعر وقلق شديدين في ظل الانتشار المتسارع لفيروس "كورونا الجديد"، الذي اكتشف لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، منتصف ديسمبر من العام المنصرم.

وبعد إعلان الإمارات تسجيل 5 حالات إصابة بالفيروس المستجد، أعلنت مملكة البحرين، اليوم الجمعة، اشتباهها بإصابة شخصين، كاشفة أن عدد العينات المفحوصة وصل إلى 39 عينة.

وذكرت وزارة الصحة البحرينية أن مختبر الصحة العامة أجرى فحصاً لعينتين اشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا، وجاءت النتيجة سلبية؛ أي غير مصاب بالفيروس.

وأوضحت أنها أخلت مركز "إبراهيم خليل كانو" لاستخدامه جهة للعزل لمن يخالطون المريض الذي تثبت إصابته بفيروس كورونا، بحسب النشرة اليومية للوزارة على حسابها بموقع "إنستغرام".

والأربعاء الماضي، قللت منظمة الصحة العالمية من أهمية تقارير إعلامية أشارت إلى اكتشاف عقاقير "مبتكرة" يمكنها علاج المصابين بالفيروس، مؤكدة أنه "لا توجد أنواع علاج فعالة معروفة له".

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع في هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس التهابات في الجهاز التنفسي وحمى وسعال وصعوبة في التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي، وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

مكة المكرمة