بعد الصفراء.. "السترات السوداء" تتظاهر في باريس ماذا يريدون؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GDR8rP

طالب المتظاهرون بتحسين أوضاعهم في البلاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-07-2019 الساعة 16:24

تظاهر عشرات من أتباع حركة تطلق على نفسها اسم "السترات السوداء"، اليوم السبت، في شوارع العاصمة الفرنسية باريس للمطالبة بتسوية أوضاع المهاجرين غير النظاميين، في حين اعتقلت الشرطة نحو 40 شخصاً من المتظاهرين.

وذكرت قناة "يورو نيوز" أن المتظاهرين تجمعوا أمام مبنى مقبرة العظماء "البانثيون" في العاصمة الفرنسية، ونظموا اعتصاماً ضخماً طالبوا خلاله الحكومة بالتحرك واتخاذ التدابير اللازمة لتسوية وضعية الأشخاص الذين لا يملكون وثائق إقامة.

في حين أعلنت الشرطة الفرنسية أنها اعتقلت نحو 40 شخصاً أثناء المظاهرة الاحتجاجية، والتي ضمت نحو 700 مهاجر، وذلك حسبما أفادت "روسيا اليوم".

وأكدت الشرطة أن المحتجين اقتحموا مبنى "مقبرة العظماء" (البانثيون) في وسط باريس احتجاجاً على ظروف "العاملين دون وثائق" في فرنسا، وطالبوا الحكومة بمنحهم الوضع الشرعي وبتوفير السكن لهم.

السترات السوداء

ونقلت "يورو نيوز"  عن أحد المشاركين في الاحتجاج (لم تذكر اسمه) أن المتظاهرين يرغبون في التحدث إلى الحكومة.

وقال: "نحن أصحاب السترات السوداء وينبغي عليهم ترتيب أوراقنا، نريد نفس الحقوق التي يتمتع بها الشعب الفرنسي، وأن يحصل الجميع على مستندات، ونرغب بمقابلة رئيس الوزراء، هو يقول إنه لم يتلق خطابنا، لكن حتى لو لم يحدث هذا، لقد رآنا، يمكنه أن يرانا ويأتي إلى هنا، تعالى إلى هنا".

وساعدت منظمة "لا شابيل دوبو كوليكتيف" التي تدعم المهاجرين واللاجئين، في تنظيم الاحتجاج، وطالبت بتوفير ظروف إقامة ودعم أفضل للمهاجرين المعزولين، حسب المصدر نفسه.

ودعت المنظمة الحكومة في بيان لتوفير أوراق ثبوتية للمهاجرين وإغلاق كل مراكز الاحتجاز.

السترات السوداء

السترات السوداء

وتندد حركة "السترات السوداء" بسياسة فرنسا فيما يخص وضعيتهم كمهاجرين، حيث يشددون على مطالبهم بتسوية أوضاعهم بشكل استثنائي خاصة وأنهم يعملون، ولكن ليس لديهم سكن.

وسبق أن شهدت فرنسا خلال الأشهر الماضية تظاهرات لحركة "السترات الصفراء"، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية والغلاء وتدني مستوى الرواتب للعاملين في قطاع الخدمات العامة.

مكة المكرمة