بعد المصالحة.. عروض الحج والعمرة السعودية تتجه لقطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jp1v3n

الحمادي: نقوم بجدولة هذه الحملات بعد توقف ثلاث سنوات

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 13-01-2021 الساعة 08:27

كشف محمد الحمادي، صاحب حملة حج وعمرة في دولة قطر، عن تلقي أصحاب الحملات عروضاً من المكاتب السعودية تخص الحج والعمرة، وذلك بعد إعلان المصالحة الخليجية.

وأفاد الحمادي في حديث لإذاعة قطر، الثلاثاء، بأن أصحاب الحملات يتواصلون حالياً مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للتنسيق حول هذه الرحلات.

وبيّن أن مكتبه تلقى رسالة من مكتب سعودي حول التعاون بشأن رحلات العمرة، لافتاً إلى التعاون الكبير مع المكاتب السعودية في هذا الصدد، بحسب صحيفة "الشرق" القطرية.

وقال الحمادي: "نقوم الآن بإعادة جدولة هذه الحملات بعد توقف ثلاث سنوات، وندرس حالياً كل هذه الأمور، حيث هناك تعاون كبير في هذا المجال من أجل راحة المعتمرين والحجاج القطريين".

وبين أن العلاقات لم تنقطع مع المكاتب السعودية حتى خلال الأزمة فيما يخص الحج والعمرة.

وبعد الأزمة الخليجية التي اندلعت صيف 2017، توقفت السلطات السعودية عن التجاوب مع أي تواصل أو طلبات الحج القطرية لتمكين المواطنين القطريين والمقيمين من أداء الفريضة، وفقاً لحديث سابق للمتحدث الرسمي باسم حملات الحج القطرية.

وكانت القمة الخليجية التي استضافتها السعودية 5 يناير الحالي، أكدت إنهاء الأزمة الخليجية وطي صفحة الخلاف، مشددة على عدم المساس بسيادة أي دولة أو استهداف أمنها.

واندلعت، صيف 2017، أزمة غير مسبوقة في تاريخ مجلس التعاون الخليجي، بدأت بفرض حظر جوي وبري وبحري على قطر بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الأخيرة جملة وتفصيلاً، واعتبرته محاولة للنيل من قرارها المستقل وسيادتها الوطنية.

مكة المكرمة