بعد توقفها بسبب الطقس.. استئناف حركة الملاحة البحرية في الكويت

أعيد العمل في الميناءين عقب تحسن مستوى الرؤية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-10-2018 الساعة 21:42

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، اليوم السبت، استئناف حركة الملاحة البحرية في ميناءي الشويخ والدوحة، بعد توقفهما مؤقتاً لسوء الأحوال الجوية، وذلك بعد تحسن حالة الطقس بالبلاد نسبياً.

وكانت المؤسسة أعلنت في وقت سابق من اليوم توقف حركة الملاحة البحرية في ميناءي الشويخ والدوحة مؤقتاً بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت المؤسسة في بيان لها إن استئناف الحركة في الميناءين تم عند الساعة 6:30 مساء، بناء على الإفادات الميدانية من مديري العمليات البحرية بتحسن مستوى الرؤية، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

يذكر أن إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أفادت على موقعها الإلكتروني أن البلاد تتأثر حالياً بنشاط في الرياح الشمالية الغربية تزيد سرعتها على 60 كيلومتراً في الساعة، مثيرة للغبار وتقل معها الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر على بعض المناطق، وقد تتجاوز الأمواج البحرية سبعة أقدام.

والشويخ ميناء تجاري يقع غربي الكويت العاصمة بنحو 3 كيلومترات، ويعد أقدم ميناء تجاري في البلاد، بدأ تشغيله عام 1960، أما ميناء الدوحة فقد بني عام 1978، وهو ميناء صغير يستخدم لاستقبال السفن التي تقوم بالخدمة الساحلية بين دول الخليج.

مكة المكرمة