بعد سؤال غريب.. "الصحة السعودية": اختلاف اللقاحات لا يمنع الزواج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xm88Zr

الفتاة حاصلة على لقاح أكسفورد وخطيبها حاصل على فايزر

Linkedin
whatsapp
السبت، 20-03-2021 الساعة 17:39
- ما السؤال الذي وجهته الفتاة لوزارة الصحة؟

هل يمكنها الزواج من متلقي لقاح "فايزر" وهي حاصلة على "أسترازينيكا".

- ماذا كان الجواب؟

لا يوجد علمياً ما يمنع.

تلقت وزارة الصحة السعودية سؤالاً من فتاة بشأن إمكانية زواجها من خطيبها الحاصل على لقاح "فايزر- بيونتيك"، فيما حصلت هي على لقاح "أسترازينيكا- أكسفورد".

وبحسب ما نشرته صحيفة "عكاظ" المحلية، السبت، فقد عزت الفتاة سؤالها إلى حالة الشك المحيطة باللقاحات وتأثيراتها الجانبية. وردت الوزارة بأنه "لا توجد نتائج علمية تمنع إتمام الزواج".

وشهدت الأيام الأخيرة العديد من الشائعات بشأن تداعيات اللقاحات وآثارها، وخصوصاً لقاح "أسترازينيكا - أكسفورد"، الذي علقت دول أوروبية استخدامه مؤقتاً، قبل أن ترفع الحظر.

لكن منظمة الصحة العالمية وجهات دولية أخرى أكدت سلامة اللقاحات وفعاليتها، وأوضحت أن مزاياها تفوق عيوبها ومخاطرها بكثير، وأنه لم تقع مشاكل كبيرة بسببها حتى الآن.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، في 13 مارس الجاري، توزيع أكثر من مليوني جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا من خلال 500 موقع للتطعيم داخل المملكة، في سياق حرصها على تحقيق أكبر توسع في منح اللقاح.

وبدأت السعودية حملة التطعيم ضد كورونا في 17 ديسمبر 2020، بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء على تسجيل لقاح "فايزر- بيونتيك"، ولاحقاً أجازت لقاحي "أسترازينيكا" و"موديرا".

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة 384.653 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 374.135 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 6.602 حالة.

مكة المكرمة