بعد عجز الموازنة.. أوقاف الكويت تطلق حملة "ولا تسرفوا"

أئمة المساجد سيقومون بتوعية المصلين بمخاطر الإسراف وحرمته

أئمة المساجد سيقومون بتوعية المصلين بمخاطر الإسراف وحرمته

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-02-2016 الساعة 21:24


أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت، أنها ستطلق بالتعاون مع وزارة الإعلام، فعاليات الحملة الوطنية "ولا تسرفوا"؛ لتوعية المواطنين والمقيمين بكيفية التعامل مع المال، وفقاً لما جاءت به الشريعة الإسلامية.

وتأتي هذه الحملة بعد أن أدى تراجع الإيرادات في البلاد المعتمِد اقتصادها على النفط، لبلوغ حجم العجز نحو 12 مليار دينار (40 مليار دولار)، ودعت وزارة المالية إلى ضرورة البدء بإجراءات متدرجة لعدم استهلاك واستنزاف جميع الاحتياطيات في مواجهة العجز.

وقال مدير إدارة الإعلام بالأوقاف، أحمد القراوي، في مؤتمر صحافي الأربعاء، إن الحملة تستهدف توعية المواطنين بعدم التبذير والحد من الإسراف، وتتوجه إلى جميع شرائح المجتمع.

وأكد أهمية هذه الحملة؛ "لكونها تنبع من قيمة إيمانية أمرنا بها الله سبحانه وتعالى بعدم التبذير والإسراف، والحفاظ على المال، ورعايته الرعاية السليمة التي تحقق مقاصد الشريعة في نمو المجتمع وسلامته من الآفات التي تجلب معها حرمان النعم".

من جهته، قال نائب رئيس لجنة الخطاب الديني والإعلامي في الوزارة، عبد الله الشريكة، إن أولى فعاليات هذه الحملة ستنطلق في خطبة الجمعة القادمة، التي تم تعميمها على مساجد الكويت، وستكون بعدة لغات، مشيراً إلى أن هناك ما يزيد على 70 مسجداً تخاطب الجاليات المسلمة في الكويت.

وأضاف أن أئمة المساجد سيقومون بتوعية المصلين بمخاطر الإسراف وحرمته شرعاً من خلال الخواطر الإيمانية والدروس الشرعية.

كما ستبث عدد من البرامج الإذاعية على إذاعة القرآن الكريم، برسائل في ثقافة التعامل مع المال، ومنها "المال أمانة بأيدينا"، و"أنفق مالك بالحلال"، و"قدر حاجتك"، و"لا تنفق المال فيما حرم الله"، و"بركة المال"، إضافة إلى إجراء 18 لقاء في برامج إذاعية وجماهيرية مختلفة، وأكثر من 10 فلاشات إذاعية لا تتجاوز الدقيقة، في الإذاعة والتلفزيون.

مكة المكرمة