بعد فاجعة الرياض.. كلب ضال يهاجم طفلاً سعودياً في الأفلاج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2Q9Yp

تزايدت حوادث الكلاب الضالة بشكل كبير مؤخراً في بعض المدن السعودية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 15-03-2021 الساعة 10:03

أين وقعت الحادثة الجديدة؟

في منطقة الأفلاج جنوب الرياض.

متى وقعت حادثة مقتل طفلة بسبب الكلاب؟

يوم الجمعة الماضي بالرياض.

أصيب طفل سعودي بجرح عميق في الرأس من جراء تعرضه لهجوم أحد الكلاب الضالة في محافظة الأفلاج، جنوبي الرياض، في وقتٍ تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الطفل.

وبحسب ما ذكر موقع "سبق" المحلي، أمس الأحد، فإن الطفل نُقل إلى مستشفى المحافظة العام لتلقي العلاج، والحصول على الرعاية الطبية.

وأوضح أن الطفل كان يلعب مع زملائه أمس في الحي، ثم تفاجأ بكلب ضال، فظن الطفل أنه أليف، وعندما اقترب من الكلب حاول افتراسه، ليصيبه في الرأس بجرح عميق، نُقل على إثره إلى مستشفى الأفلاج العام.

وتأتي واقعة طفل الأفلاج عقب حادثة افتراس 5 كلاب ضالة، مساء يوم الجمعة الماضي، لطفلة يمنية لا يتجاوز عمرها أربع سنوات، في ضاحية الواشلة جنوب غرب العاصمة السعودية الرياض.

وعلى إثر الحادث أصدر أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف، أمس، توجيهاً عاجلاً بتشكيل لجنة لبحث مسببات ما تعرضت له الطفلة، ورفع النتائج وتقديم الحلول العاجلة في مدة أقصاها 72 ساعة.

وشدد الأمير السعودي على ضرورة حصر جميع المواقع التي تنتشر فيها الحيوانات الضالة، ومن ضمنها الكلاب والقطط، على أن تضم اللجنة أطباء بيطريين ومختصين في مجال أمن البيئة والوقاية الصحية ومراقبين صحيين، وذلك بالتعاون مع جمعيات الرفق بالحيوان؛ لبحث سبل التعامل الأمثل مع الحيوانات الضالة.

كما أصدرت جمعية الرفق بالحيوان بياناً أكدت فيه استعدادها للتعاون مع أمانة منطقة الرياض لحل مشكلة الحيوانات الضالة.

ولقيت هذه الحوادث تفاعلاً كبيراً على موقع "تويتر"، وانتشر وسم "الكلاب الضالة" حيث عبر البعض عن غضبهم لانتشار هذه الحيوانات في الشوارع ما يشكل خطراً على الجميع خاصة الأطفال.

مكة المكرمة