بعد قطر.. فريق كويتي يشارك في إطفاء حرائق اليونان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYvYQz

الطائرتان الكويتيتان أقلعتا من قاعدة عبد الله المبارك الجوية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-08-2021 الساعة 16:05

ما هي القوة الكويتية التي توجهت للمشاركة في إخماد حرائق اليونان؟

قوة من 40 رجل إطفاء و6 آليات إطفاء بكامل تجهيزاتها من معدات مكافحة وإنقاذ.

ما هي آخر تطورات حرائق الغابات في اليونان؟

لليوم السابع، تكافح اليونان من أجل السيطرة على الحرائق التي دمرت مئات المنازل وأدت لإجلاء عشرات القرى من سكانها.

أرسلت دولة الكويت، اليوم الاثنين، قوة إطفاء للمشاركة في إخماد حرائق الغابات في اليونان، لتكون ثاني دولة خليجية بعد قطر تدعم حكومة أثينا في مواجهة الكارثة التي أحدثت دماراً هائلاً خلال الأيام الماضية.

وأعلن الجيش الكويتي أنه وجه طائرتين تابعتين للقوات الجوية الأميرية وعلى متنهما فريق من قوة الإطفاء العام للمشاركة في عمليات إطفاء حرائق الغابات في اليونان، تنفيذاً لتوجيهات أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح.

وتضم قوة الإطفاء، بحسب بيان مديرية التوجيه المعنوي الكويتية، 40 رجل إطفاء و6 آليات إطفاء بكامل تجهيزاتها من معدات مكافحة وإنقاذ.

وأمس الأحد، توجهت قوة قطرية إلى اليونان للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ من جراء الحرائق التي تشهدها البلاد، وذلك تنفيذاً لتوجيهات أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتضم القوة القطرية فريقاً مجهزاً من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي "لخويا"، وفريق من الدفاع المدني التابع لوزارة الداخلية.

وكانت قطر أرسلت فريقاً من مجموعة البحث والإنقاذ إلى تركيا، للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ الجارية عقب اندلاع حرائق في ولايات تركية.

واندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، أسفرت عن مصرع 8 أشخاص وإصابة العشرات بجروح، وقد تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها، فيما تسببت حرائق اليونان في مقتل شخصين وفرار الآلاف.

ولليوم السابع، تكافح اليونان من أجل السيطرة على الحرائق التي دمرت مئات المنازل وأدت لإجلاء عشرات القرى من سكانها.

مكة المكرمة