بعد مقتل عاملين بالسعودية.. مصريون يطالبون الرياض بالقصاص

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/E5ky3M

الجاني أطلق الرصاص على القتيلين من بندقية آلية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-07-2020 الساعة 13:15

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد مقتل مصريين اثنين على يد مواطن سعودي في المملكة العربية السعودية، في حين قالت وزيرة الهجرة المصرية إن الحادث فردي ولا يعبر عن الدولة.

وقتل المواطنان المصريان، عادل عبد الإمام حسين (مواليد 1983) وعز الدين محمد عبد الشافي (مواليد 1967) على يد مواطن سعودي في مدينة الرياض، بحسب ما أعلنته وزارة الهجرة المصرية.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، إن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تتابع الحادث عن كثب.

ويعمل القتيلان في مجال الإنشاءات، وقد لقيا حتفهما بعد أن أطلق مواطن سعودي عليهما الرصاص خلال مشاجرة حادة بينهم خلال قيام القتيلين ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه القاتل.

واعترف المواطن السعودي بارتكاب جريمة القتل، وسلّم نفسه إلى السلطات السعودية في حين جرى التحفظ على الجثتين لحين انتهاء التحقيقات، بحسب البيان.

وقالت الوزيرة إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، مضيفة: "إننا نثق في القضاء السعودي وإن الجاني سينال جزاءه وفقاً للقوانين السعودية".

وعبّر ناشطون مصريون عن غضبهم على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل تكرار حوادث الاعتداء على المصريين في الخارج، والتي كان آخرها اعتداء مواطن كويتي على وافد مصري وصفعه على وجهه.

وقال الصحفي المصري سي سلامة عبد الحميد: "بعد أيام من ضرب الكاشير وليد في الكويت، وقبله قتل عامل مصري في مزرعة كويتية من لصوص آسيويين، سعودي يطلق الرصاص على عاملين مصريين فيقتلهما".

وطالب عدد من المصريين على مواقع التواصل بالتصعيد للوصول إلى حكم عادل في القضية، وناشدوا الدولة السعودية بمعاقبة القاتل.

وطالب سعوديون أيضاً حكومة بلادهم بمعاقبة الجاني، معتبرين أن السعودية بلد العدل والقانون. وقال عارف العميري: "حقهم والله راح يجيهم إن شاء الله وعد الحكومة ما راح تقصر معاهم والله يرحمهم يارب وسامحونا".

وذكرت صفحة الجالية المصرية بالسعودية على موقع "فيسبوك" تفاصيل الحادث نقلاً عن شهود عيان.

وأكدت الجالية أن المجني عليهما كانا يعملان في أعمال التشطيب لدى الجاني، وعندما طلب منهما المواطن السعودي إصلاح ماسورة خزان مصب مياه كان من المفترض أن يكون عليها غطاء، رفضا طلبه، قائلين: "إحنا نجارين ومش شغلنا وإنه عادي بعد الخرسانة تتظبط لكن ده شغل سباكة".

وأضافت الصفحة أن الجاني تركهما لاستكمال أعمالهما، ثم عاد بعد مدة وجيزة، حاملاً بندقية آلية، وأطلق عليهما الرصاص فقتلهما.

#الجالية_المصرية_بالسعودية
#الجالية_اخبار
#الجالية_شهداء_الغربة
#الجالية_بيان_2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اولا...

تم النشر بواسطة ‏الجالية المصرية بالسعودية‏ في الثلاثاء، ٢٨ يوليو ٢٠٢٠

مكة المكرمة