بعد وصول "أوميكرون".. السعودية تفرض غرامة مالية على مخالفي الحجر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jqmKZZ

السعودية قررت فرض غرامة قيمتها 200 ألف ريال للمخالفين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-12-2021 الساعة 20:37

ما سبب تشديد الإجراءات السعودية؟

إعلان المملكة تسجيل أول حالة أوميكرون.

ما هي العقوبات التي سيتم تطبيقها على المخالفين؟

مخالفة مالية وسجن.

قرر الأمن العام السعودي تغريم كل من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي المؤسسي بما يصل إلى 200 ألف ريال (53 ألف دولار)، أو السجن مدة لا تزيد على سنتين أو العقوبتين معاً.

وأفاد الحساب الرسمي للأمن العام، في تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الخميس، بأنه يعاقب كل من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي المؤسسي بغرامة تصل إلى 200,000 ريال، أو السجن مدة لا تزيد على سنتين أو بهما معاً.

وقال: إنه "في حالة تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة"، مشيراً إلى أنه "إذا كانت المخالفة المذكورة قد صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين يتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة، ومنع دخوله نهائياً بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه".

وجاء التشديد السعودي بعد إعلان المملكة، أمس الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".

يشار إلى أنه سبق أن اتخذت المملكة خطوات احترازية بوضع دول أفريقية في القائمة الحمراء الخاصة بالسفر؛ لمنع انتقال "المتحور الأفريقي" من فيروس كورونا المستجد إليها.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان، الجمعة الماضية: "تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول جمهورية جنوب أفريقيا، وجمهورية نامبيا، وجمهورية بوتسوانا، وزيمبابواي، وموزمبيق، ومملكة ليسوتو، ومملكة إسواتيني، وإليها".

وأطلقت منظمة الصحة العالمية على سلالة الفيروس الجديد الذي ظهر في جنوب أفريقيا اسم "أوميكرون"، ووصفته بأنه "متحور مثير للقلق".

مكة المكرمة