بعد 11 يوماً.. "أبو فلة" ينجح في تحدي جمع 10 ملايين دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qBBeq2

أبو فلة نجح في جمع 11 مليون دولار بحملة تبرعات لصالح اللاجئين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 19-01-2022 الساعة 09:58
- كم استمرت الحملة؟

11 يوماً انتهت مساء الثلاثاء.

- ما الغاية من التبرعات؟

لصالح أكثر من 100 ألف عائلة من اللاجئين.

أنهى اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان، المعروف باسم "أبو فلة"، تحديه الجديد الذي أطلقه مؤخراً على قناته في "يوتيوب" بنجاح كبير، حيث جمع أكثر من 10 ملايين دولار، لفائدة التبرعات الخيرية.

وتجاوز المبلغ الذي جمعه أبو فلة، حتى مساء الثلاثاء، 11 مليون دولار، ليغلق باب التبرعات، معرباً عن شكره لجميع المساهمين في هذه الحملة.

يأتي هذا في إطار حملة خيرية جديدة أطلقها أبو فلة منذ 11 يوماً وتحديداً الجمعة 8 يناير، تحت عنوان "أجمل شتاء في العالم" لجمع التبرعات لصالح أكثر من 100 ألف عائلة من اللاجئين.

وحظيت مبادرة اليوتيوبر الكويتي، بتقدير واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تمكن الشاب من جمع 10 ملايين دولار لفائدة التبرعات الخيرية، خلال 11 يوماً من البث المتواصل في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي.

وكان الشاب الكويتي قد وعد بعدم إيقاف البث المباشر للحملة حتى يجمع المبلغ المطلوب، من أجل تحقيق هدفه بجمع عشرة ملايين دولار أمريكي لـ100 ألف عائلة لاجئة، أي أكثر من 300 ألف شخص، يعانون ظروفاً صعبة في الشتاء، وستوفّر الحملة المواد ومستلزمات التدفئة خلال الفصل.

يُشار إلى أن الحملة التي أطلقها أبو فلة كانت بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) و"مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" و"الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام".

وفي نوفمبر 2021، جمع أبو فلة، بالتعاون مع "UNHCR"، أكثر من مليون دولار أمريكي لدعم اللاجئين بالشرق الأوسط خلال فصل الشتاء، في بث مباشر أطلقه على قناته الشخصية في يوتيوب لمدة نحو 28 ساعة، بمناسبة وصول متابعي قناته إلى 20 مليون متابع.