بعد 16 شهراً من التوقف.. السعوديون يستعدون للسفر للخارج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DMVQP

السلطات السعودية حددت شروط للسفر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-05-2021 الساعة 09:37

ما أبرز اشتراطات السفر بالسعودية؟

الحصول على جرعتي لقاح كورونا كاملتين.

ما أبرز وجهات السعوديين للسفر؟

الإمارات والبحرين ومصر.

قررت السلطات السعودية رفع القيود عن السفر بعد تعليق دام عاماً وأربعة أشهر؛ بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلنت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد، أنه سيتم تسيير أولى رحلات الطيران للسعوديين عبر فتح المنافذ الجوية والبرية والبحرية، غداً الاثنين، وسط استعداد تام وتجهيزات كبيرة، وبروتوكولات وقائية عبر تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تعميماً إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بما يشمل الطيران العام والطيران الخاص؛ بشأن إجراءات سفر المواطنين إلى الخارج.

وحددت وزارة الداخلية السعودية فئات يسمح لها بالسفر؛ وهم المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى، بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

وسمحت الداخلية بالسفر للمواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا)، والمواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر كورونا خارج المملكة.

وقد تكون وجهة السعوديين الأولى مع رفع قيود السفر هي الإمارات والبحرين ومصر، وكذلك إندونيسيا وجورجيا وأوكرانيا، والكثير يفضل السياحة الداخلية، حيث تمتلك المملكة جميع مقومات السياحة والجذب والترفيه.

مكة المكرمة