"بلدية ذكية".. مؤتمر العمل البلدي الخليجي الـ11 ينطلق في الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Bm7rJy

المؤتمر يستمر على مدار 3 أيام في العاصمة الكويتية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-05-2022 الساعة 18:58

- ما أهم القضايا التي سيبحثها المؤتمر؟

مواجهة البلديات لجائحة كورونا، والاستخدامات التكنولوجية في تقديم الخدمات البلدية.

- كم يوماً سيتواصل المؤتمر؟

سينعقد على مدار 3 أيام متواصلة.

افتتح مدير عام بلدية الكويت العاصمة أحمد المنفوحي، اليوم الثلاثاء، مؤتمر العمل البلدي الخليجي الـ11، تحت عنوان "بلدية ذكية" لبحث الاستخدامات التكنولوجية في تقديم الخدمات البلدية.

وقال المنفوحي، في كلمته خلال افتتاح المؤتمر في فندق "الشيراتون" بالعاصمة الكويتية: إن "مؤتمر العمل البلدي لدول مجلس التعاون الخليجي لهذا العام يأتي في ظل تحديات كبيرة بسبب جائحة كورونا"، حسب وكالة "كونا".

وأضاف أن "هذه الجائحة لم تستثن أحداً، وتحولت البلديات إلى محركات أساسية لمواجهة الجائحة، وأحد أهم الأدوات لمواجهتها على المستوى الداخلي أو من خلال تبادل الخبرات والمعلومات بين دول مجلس التعاون".

وأشار إلى أن المؤتمر يأتي تحت عنوان "بلدية ذكية"؛ لما تمثله التطورات والقفزات السريعة في مجال التكنولوجيا واستخدامها في تقديم الخدمات البلدية من أهمية.

وتابع: "نحن على ثقة بأن هذا المؤتمر سوف يخرج بالنتائج المرجوة منه والتوصيات المناسبة وفقاً للموضوعات المعروضة لما فيه خدمة بلديات دول مجلس التعاون الخليجي".

وتستمر وقائع المؤتمر الخليجي لمدة 3 أيام، وتتضمن أعمال اليوم الثاني جلسات حوارية لمناقشة أوراق العمل المقدمة، فيما سيشتمل اليوم الثالث على الحفل الختامي وتكريم الوفود المشاركة وصدور التوصيات.