بمناسبة رمضان.. قطر والإمارات تفرجان عن عدد من السجناء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DywRKX

إطلاق السجناء جاء مراعاة للظروف الصحية أيضاً

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 22-04-2020 الساعة 16:47

أفرجت قطر والإمارات، اليوم الأربعاء، عن عدد من السجناء، وذلك مراعاة للظروف الصحية في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأصدر أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عفواً عن عدد من السجناء في مكرمة أميرية، وذلك مراعاة للظروف الصحية والإنسانية في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها الدولة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وأكد الديوان الأميري، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن الشيخ تميم أصدر عفواً أميرياً بإطلاق سراح عدد من السجناء في البلاد.

وفي الإمارات أمر نائب رئيس الدولة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم، بالإفراج عن 874 نزيلاً من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية في دبي من مختلف الجنسيات، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان.

وسبق لدول خليجية أن اتخذت إجراء مماثلاً؛ ففي سلطنة عُمان أصدر السلطان هيثم بن طارق، في 8 أبريل الجاري، عفواً عن مجموعة من نزلاء السجن المدانين في قضايا مختلفة، والبالغ عددهم 599، منهم 336 أجنبياً.

كذلك سبق أن وجه أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في مارس الماضي، بالعفو عن بعض المساجين في سجون وفق معايير معينة، وفقاً لرئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم.

كما أمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في 7 أبريل الجاري، بتعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية النهائية المتصلة بحبس المدين في قضايا الحق الخاص، مع الإفراج المؤقت بشكل فوري عمن حُبس تنفيذاً لتلك الأحكام والأوامر.

يشار إلى أنه ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا بالدول الخليجية؛ إذ سجلت قطر حتى اليوم 7141 حالة، شُفي منهم 614 شخصاً، و10 حالات وفاة، وفق أرقام وزارة الصحة، والإمارات 8238 إصابة، والوفيات 52 حالة، والسعودية 12772 حالة، بينها 10846 حالة نشطة، والوفيات 114، في حين سجلت البحرين، 1614، والوفيات 6، وسجلت الكويت 2248 حالة، ومجموع الوفيات 13، وسلطنة عُمان 1368، والوفيات 8.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة