تجارة المخدرات تنشط في السعودية.. مصادرة ملايين الحبوب خلال ساعات

السعودية تعلن إحباط محاولة تهريب أكثر من 5 ملايين حبة مخدرات

المخدرات كانت مخبأة في شاحنة نقل بضائع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-07-2018 الساعة 17:16

أعلنت سلطات مكافحة المخدرات في السعودية، الاثنين، إحباط محاولة تهريب أكثر من 5 ملايين حبة من المخدرات، شرق البلاد.

وقالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تمكنت مديرية مكافحة المخدرات بـالمنطقة الشرقية، وبالتعاون مع الجمارك، من القبض على شخصين لاستقبالها (5.726.255) حبة من الحبوب المحظورة".

إحباط تلك العملية جاء بعد ساعات من القبض على شخص يبيع المواد المخدرة، وبحوزته (٦٨٩٦) حبة من الحبوب المحظورة، بحسب ما أعلنت "مكافحة المخدرات".

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تعتبر سوقاً مهمة لمهربي المخدرات في الشرق الأوسط، حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها تمكنت خلال عام 2017 من ضبط كميات ضخمة من المخدرات، واعتقال مئات المهربين وتجار المواد الممنوعة، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وأشارت في بيان إلى أنها تمكنت من القبض على 1628 متهماً، منهم 589 سعودياً، بالإضافة إلى 1039 متهماً من 41 جنسية مختلفة، لتورطهم في جرائم تهريب واستقبال ونقل وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبلغ إجمالي ما تم ضبطه في العمليات الأمنية من مواد مخدرة ما يزيد على 21 مليون قرص إمفيتامين (كبتاغون)، و19 طناً من الحشيش، و12 كيلوغراماً من الهيروين الخام، و219 كيلوغرماً من الكوكايين، ونحو 23 كيلوغراماً من مادة الشبو المخدرة، بالإضافة إلى ما يقرب من 1.5 مليون قرص دواء خاضع لتنظيم التداول الطبي، بحسب البيان.

 

مكة المكرمة