تحديد الدوام المدرسي بـ4 ساعات خلال شهر رمضان بالإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbWZZe

يبدأ الدوام برمضان من العاشرة صباحاً إلى الثانية ظهراً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-03-2021 الساعة 13:53

متى يبدأ الدوام المدرسي للفصل الجديد؟

12 أبريل المقبل.

كيف سيكون شكل التعليم؟

عبر النظام الهجين أو عن بُعد.

أعلنت مدارس خاصة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مواعيد الدوام الدراسي خلال شهر رمضان المبارك، والتي ستكون منذ اليوم الأول، محددة بأربع ساعات يومياً.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن عدة مدارس خاصة، قولها يوم الخميس، إن ذلك ضمن تفاصيل بدء الدوام الدراسي الجديد التي حددتها دائرة التعليم والمعارف الإماراتية.

وأشارت المدارس إلى أنها مستمرة في تطبيق نظام التعليم الهجين خلال الفصل الدراسي الثالث، مع استمرار إتاحة خيار التعليم عن بُعد بالكامل للطلبة الراغبين في عدم الذهاب إلى المدرسة وتلقي دروسهم أونلاين.

ولفتت إلى أن الفصل الدراسي الثالث سيبدأ اعتباراً من 12 أبريل المقبل، وسيتم تطبيق مواعيد شهر رمضان منذ اليوم الأول من الدوام المحدد بأربع ساعات، من العاشرة صباحاً إلى الثانية بعد الظهر.

وبينت أن عطلة الربيع ستبدأ من الأحد 28 مارس الجاري، إلى الثامن من أبريل المقبل، بحيث يستأنف الطلبة دراستهم يوم الأحد 11 من أبريل، مشيرة إلى أن توقيت رمضان سيتم تطبيقه اعتباراً من تاريخ بدء العودة للمدرسة.

ولفتت إلى أن هذه المواعيد ستبدأ مباشرة بعد عطلة الربيع، اعتباراً من الأحد 11 أبريل حتى عيد الفطر.

وأتاحت المدارس خيار انتقال الطلبة من التعليم الهجين إلى التعليم عن بُعد بالكامل خلال الفصل الدراسي الثالث، أو اختيار نظام التعليم عن بُعد بالكامل خلال شهر رمضان.

ودعت ذوي الطلبة الراغبين في تغيير نظام تعليم أطفالهم، إلى إبلاغ معلم الصف أو إرسال رسالة على البريد الإلكتروني للمدرسة خلال إجازة الربيع، ليتسنى للمَدرسة إرسال تفاصيل الجدول الزمني المعدل إلى الطالب والتغييرات التي تم إجراؤها على منصة التعليم الإلكتروني.

وأكدت المدارس استمرار نظام التعليم المدمج، بالشكل المطبق في الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وسيبقى الأطفال الذين يتلقون تعليمهم وفقاً لنظام التعليم المدمج، في مجموعاتهم السابقة نفسها دون أي تغيير، لافتة إلى أن الطلبة الأشقاء في حال اختلاف موعد حضورهم وانصرافهم من المدرسة، يمكنهم جميعاً الحضور والانصراف في موعد الأقل سناً بينهم.

وشدّدت المدارس على ضرورة توفير الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاماً وأكثر، نتيجة اختبار (PCR) سالبة قبل العودة للدوام داخل المدرسة، وعند دخول المدرسة.

وفي حالة سفر الأسرة أو أحد أفرادها إلى خارج الدولة خلال إجازة الربيع، يجب اتباع بروتوكولات الصحة والسلامة، وإبلاغ المدرسة بتفاصيل الرحلة، واتباع جميع إجراءات الحجر الصحي عند العودة إلى الإمارات.

مكة المكرمة