تحذيرات وإغلاق ميناء.. طقس سيئ وأتربة في دول خليجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XdN2Mo

من المتوقع هبوب عواصف ترابية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 24-03-2021 الساعة 14:30

ما الدول التي ستشهد رياحاً ترابية؟

السعودية، وقطر، والكويت.

لماذا أوقفت حركة الملاحة في ميناء جدة؟

بسبب سرة الرياح التي وصلت إلى 30 كيلومتراً في الساعة.

تشهد بعض دول الخليج، اليوم الأربعاء، طقساً غير مستقر بسبب العواصف الترابية والرياح الشديدة التي تصل سرعتها إلى أكثر من 30 كيلومتراً في الساعة.

ففي السعودية أوقفت إدارة ميناء جدة الإسلامي الحركة البحرية أمام السفن القادمة والمغادرة من وإلى الميناء، منذ مساء الاثنين الماضي؛ بسبب سوء الحالة الجوية.

وقالت صحيفة "عكاظ" المحلية، اليوم الثلاثاء، إن الدفاع المدني تلقى تنبيهاً متقدماً من المركز الوطني للأرصاد عن أتربة مثارة ونشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية على منطقة ⁧‫مكة المكرمة حتى الساعة 4 مساءً.

وأوضحت الصحيفة أن الحركة الملاحية ستعود إلى طبيعتها فور تحسن الأحوال الجوية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد هبوب عواصف ترابية تصل سرعتها إلى أكثر من 55كم/ساعة، تؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على مناطق (حائل، وتبوك، والشرقية).

وأوضح المركز أن الرياح السطحية ستنشط على مناطق (ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والجوف، والحدود الشمالية، والقصيم، والرياض) مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى على معظم مناطق المملكة.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن طقس اليوم سيكون حاراً ومغبراً، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى شديدة السرعة على فترات 25- 60 كم/ساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة.

وناشدت وزارة الداخلية الكويتية المواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحيطة والحذر، نظراً لعدم استقرار الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

ومن المتوقع أن يكون الطقس معتدلاً ومغبراً ليلاً، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة 20 - 55 كم/ساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة.

وفي دولة قطر، حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية متوقعة مع أمواج عالية على المناطق الشمالية، ورؤية أفقية متدنية على بعض المناطق ليلاً في عرض البحر.

وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم حاراً نسبياً إلى حار على بعض المناطق نهاراً، ومعتدلاً ليلاً.

وأوضحت أن الطقس الحار سيصاحبه غبار عالق وضباب خفيف إلى ضباب على الساحل وفي البحر، بحسب ما نقلته صحيفة "الشرق" المحلية.

مكة المكرمة