تحرك أمني بعد إطلاق سعودي النار على مركز صحي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYqMVA

تم تحديد هوية الفاعل وألقي القبض عليه

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-03-2021 الساعة 09:08

أين جرت الحادثة؟

في حي اليرموك بالعاصمة الرياض.

لماذا أطلق الرجل الرصاص؟

بسبب منعه من دخول مركز صحي لعدم تقيده بتدابير مواجهة كورونا.

أطلق رجل سعودي النار على مركز صحي في العاصمة الرياض، ما أدى إلى تحرك عاجل من السلطات، بعد تداول فيديو الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر مقطع الفيديو، الذي صوره شخص يجلس في سيارته، يوم الثلاثاء، المواطن الذي كان يخفي مسدساً في جيبه وهو يسير في حي اليرموك، بعد إطلاقه رصاصة على منشأة صحية.

من جانبه أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، الرائد خالد الكريديس، أن "الشخص في الفيديو المتداول أطلق النار على واجهة مبنى المركز الصحي بعد منعه من الدخول لعدم تقيده بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا".

وأردف الكريديس أنه "تم تحديد هوية الفاعل والقبض عليه، وهو مواطن في العقد الرابع من العمر، وضبط بحوزته السلاح المستخدم (مسدس)"، وذلك بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما نقلت صحيفة "عكاظ" عن مصدر مسؤول في النيابة العامة أنه "تم إلقاء القبض على الفاعل والتحقيق معه فوراً لمعرفة الدوافع وراء جريمته وإحالته إلى المحكمة المختصة لينال جزاءه".

وأكد المصدر أن "إطلاق النار يعد من الجرائم الموجبة للتوقيف، فيما يواجه هذا الجاني العقوبات الجزائية المشددة لقيامه بالاعتداء على أحد المرافق الحيوية العامة".

مكة المكرمة