تخريج أول دفعة لطلبة الطب بجامعة قطر.. والشيخ تميم يعلق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QkoqXK

خلال حضور أمير قطر حفل تخرج طلاب جامعة قطر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 11-10-2021 الساعة 14:03
- ما أهمية حفل تخريج الدفعة الجديدة من جامعة قطر؟

كونها شهدت تخرج الدفعة الأولى من كلية الطب.

- ماذا قال أمير قطر عن هذه الكلية؟

إنها تأتي ضمن خطط قطر الاستراتيجية في توطين دراسة الطب بالإضافة إلى التخصصات الأخرى.

رعى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين، حفل تخريج الدفعة الأولى من كلية الطب، ضمن الدفعة الرابعة والأربعين (دفعة 2021) من طلاب جامعة قطر.

وكرم أمير قطر خلال الحفل الطلاب الخريجين المتفوقين من جميع التخصصات البالغ عددهم 126 طالباً، فيما سلم رئيس الجامعة الشهادات للطلاب الخريجين البالغ عددهم 829 طالباً في مختلف التخصصات.

وقال أمير قطر، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "أبارك لخريجي الدفعة 44 من جامعة قطر، وخاصة الدفعة الأولى من خريجي كلية الطب، والذين يشكّلون إضافة مهمة لقطاعنا الصحي الذي بذل جهوداً مقدرة في مواجهة كوفيد-19".

وأضاف: "إن إنشاء كلية الطب في جامعتنا الوطنية يأتي ضمن خطط قطر الاستراتيجية في توطين دراسة الطب بالإضافة إلى التخصصات الأخرى".

وكشف رئيس جامعة قطر، د. حسن بن راشد الدرهم، أنه "كان للجامعة شرف المساهمة في تحقيق النهضة الشاملة للدولة، من خلال إعداد أجيال من الكفاءات، فاقت أعدادها 57 ألفاً ساهموا في بناء الوطن".

وأضاف: "اليوم نشهد تخريج أول دفعة رائدة من حملة درجة الماجستير في الدراسات الدفاعية، وهذا نتيجة التعاون المثمر بين جامعة قطر ووزارة الدفاع".

ولفت إلى أن الجهود التي تبذلها الدولة انعكست "على تقدم الجامعة في قائمة أفضل الجامعات العالمية حيث حققت المركز 224 على مستوى العالم، وفقاً لتصنيف QS، كما حققت الجامعة المركز الثاني لأفضل الجامعات في العالم العربي".

واسترعى انتباه الحاضرين في حفل تخريج طلاب جامعة قطر صعود وزير في الحكومة كرمه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي لقطات من تكريم عبد الله بن عبد العزيز السبيعي، وزير البلدية والبيئة والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري، بعد نيله درجة الدكتوراه من جامعة قطر.

وعرض خلال الحفل فيلم عن حصاد وإنجازات جامعة قطر خلال السنة الأكاديمية 2020 - 2021 وأبرز الأنشطة والبرامج والابتكارات البحثية في مختلف المجالات، إضافة إلى عرض مقابلات مع أفراد من المجتمع الجامعي من طلاب خريجي دفعة الطب وأعضاء هيئة التدريس، تحدثوا فيها عن إنجازاتهم العلمية وبحوثهم الأكاديمية.

يشار إلى أن الحفل أقيم وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مكة المكرمة