تركيا تعطل المدارس والجامعات لمنع انتشار "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8jjXV

تركيا سجلت أول إصابة بفيروس "كورونا المستجد" في البلاد لمواطن قادم من أوروبا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-03-2020 الساعة 19:54

قررت تركيا تعطيل المدارس لمدة أسبوع، والجامعات ثلاثة أسابيع؛ اعتباراً من 16 الشهر الجاري، ومنع الموظفين الحكوميين من السفر خارج البلاد إلا بإذن خاص، ولعب مباريات الدوري التركي لكرة القدم بدون جمهور حتى نهاية الشهر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الرئاسة التركية خلال مؤتمر صحفي لها، اليوم الخميس، أن التدابير التي تم اتخاذها لمواجهة كورونا أثبتت فعاليتها مقارنة مع البلدان الأخرى.

وبينت الرئاسة أن الشخص المصاب بكورونا حالته الصحية جيدة ولا يوجد أي مشاكل متعلقة بالمخالطين له الذين يخضعون للحجر الصحي، داعية المواطنين لعدم السفر إلى الخارج إلا في حالات الضرورة.

وقررت الرئاسة تأجيل الزيارات الخارجية للرئيس رجب طيب أردوغان؛ في إطار التدابير ضد كورونا.

وكانت السلطات التركية أعلنت، الثلاثاء الماضي، تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا المستجد" في البلاد لمواطن قادم من أوروبا، تم وضعه في الحجر الصحي.

وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة: إن "التحليلات التي أجريت لهذا الشخص الذي كان ضمن المشتبه بإصابتهم بالفيروس خرجت إيجابية".

جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة معها؛ إذ قارب عدد المصابين 300 شخص.

مكة المكرمة