تركيا وماليزيا وباكستان تؤسس قناة ناطقة بالإنجليزية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GBQEMQ

تصاعدت حدة معاداة المسلمين في الغرب خلال الفترة الأخيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-09-2019 الساعة 17:36

قررت باكستان وتركيا وماليزيا تأسيس قناة تلفزيونية ناطقة باللغة الإنجليزية لمكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا، على هامش اجتماعات الدورة الـ74 للجعمية العمومية للأمم المتحدة.

وأكد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، أمس الخميس، أن اجتماعاً ثلاثياً في مدينة نيويورك الأمريكية؛ جمعه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، حول القناة.

وقال خان: "اتخذنا أنا والرئيس أردوغان ورئيس الوزراء مهاتير قراراً مشتركاً في اجتماعنا اليوم بتأسيس قناة تلفزيونية ناطقة بالإنجليزية من أجل مكافحة التحديات التي تشكّلها ظاهرة الإسلاموفوبيا، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن ديننا العظيم الإسلام".

وأوضح أن القناة سيكون هدفها تصحيح التصورات الخاطئة التي يتبناها بعض الناس ضد المسلمين، مشيراً إلى أن القناة ستركّز على توضيح مسألة إهانة القيم الدينية، وإنتاج أفلام ومسلسلات تروي تاريخ المسلمين من أجل توعية الآخرين، وإنشاء إعلام خاص بالمسلمين.

وأعلن رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، خلال زيارته لتركيا في 25 يوليو 2019، أنه "يمكن النهوض بالحضارة الإسلامية مجدداً بالتعاون بين ماليزيا وتركيا وباكستان، وذلك في ظل ما تواجهه البلدان الإسلامية في العالم من تحديات".

وأضاف مهاتير، خلال مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أنقرة: إنه "عبر توحيد عقولنا وقدراتنا يمكننا النهوض بالحضارة الإسلامية العظيمة التي كانت موجودة يوماً ما، وذلك بالعمل المشترك بين ماليزيا وتركيا، وبالتعاون مع باكستان في الوقت ذاته".

مكة المكرمة