تركي آل الشيخ يعلن استئناف نشاط المراكز الترفيهية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wx3XVY

بعد توقف دام نحو 3 أشهر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-07-2020 الساعة 22:57
- ما النشاط الترفيهي الذي سيعاود عمله؟

المراكز الترفيهية.

- ما أبرز الاشتراطات لعودة الأنشطة الترفيهية بالمراكز؟

عدم حضور من تبلغ أعمارهم أكبر من 65 عاماً أو لديه أعراض بالمرض.

أعلنت هيئة الترفيه في السعودية، الأحد، معاودة نشاط المراكز الترفيهية، بعد توقفها بسبب جائحة فيروس كورونا، منذ نحو 3 أشهر.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، في حسابه على "تويتر": إن "مراكز الترفيه صارت جاهزة لكل الإجراءات الاحترازية اللي تضمن سلامتكم وسعادتكم".

وأضاف: "شركاؤنا مدن الملاهي ومراكز الترفيه بشِّرونا... كيف استعداداتكم لاستقبال الزوّار؟ وش (ماذا) الجديد عندكم الفترة القادمة".

ومن بين الاشتراطات التي نشرها آل الشيخ: "عدم الحضور لمن أعمارهم فوق 65 عاماً، ومن لديه أعراض بالمرض أو خالط مصاباً خلال 14 يوماً".

وجاء هذا القرار بعدما نشرت هيئة الترفيه في وقت سابق الدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية، الذي تضمن اشتراطات عودة العمل في مراكز الترفيه لتحقق سلامة قاصديها منذ وصولهم إلى مغادرتهم.

وتضمنت الاشتراطات "التنقل والدخول والخروج من خلال مسارات واضحة المعالم، وتباعد الزوار، وترك مسافة آمنة بين الألعاب، بالإضافة إلى تحديد الطاقة الاستيعابية للمكان".

وأوضحت الهيئة أنها ستعمل على مراجعة الدليل الإرشادي وتطويره بما يتناسب مع المراحل المقبلة، ويضمن السلامة لجميع الزوّار والعاملين، وفقاً لوكالة "واس" الحكومية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السعودية تسجيل 2779 حالة جديدة بالفيروس التاجي، لترتفع الحصيلة الإجمالية للمصابين إلى 232 ألفاً و259 حالة.

كما أشارت إلى تسجيل 1742 حالة تعافٍ جديدة، ليصبح العدد الإجمالي 167 ألفاً و138 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 2223 وفاة بعد الإعلان عن 42 وفاة جديدة.

مكة المكرمة