تصادم طائرتي ركاب في مطار دبي دون تسجيل إصابات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndY582

الحادث وقع بين طائرة تابعة لـ"فلاي دبي" وشركة "طيران الخليج"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 22-07-2021 الساعة 13:47

هل تسبب الحادث بوقوع إصابات؟

لم تسجَّل إصابات، وتم إجلاء الركاب.

أين وقع الحادث؟

في ممر المطار.

أكدت إدارة مطار دبي الدولي وقوع حادث تصادم بين طائرة ركاب من شركة الطيران منخفض التكلفة "فلاي دبي" وشركة "طيران الخليج" على ممر بمطار دبي الدولي؛ ما أدى إلى إغلاق أحد مدرجاته مؤقتاً، دون وقوع إصابات.

وأفاد مطار دبي، في بيان، اليوم الخميس، بأنَّ تصادماً بين طائرتين أدى إلى إغلاق أحد مدرجاته ساعتين، مؤكداً أن العمليات لم تتأثر بالإغلاق.

بدورها، أكدت شركة "فلاي دبي" أن إحدى طائراتها من طراز بوينغ 800-737 المتجهة إلى قرغيزستان، تم اكتشاف تأثرها "بحادث بسيط"، واضطرت للعودة إلى موقف الطائرات، مضيفةً أن الركاب سافروا في رحلة لاحقة غادرت بعد ست ساعات.

وقالت الشركة في تصريح لها: "ستعمل فلاي دبي مع السلطات للتحقيق في الحادث"، مشيرة إلى أن الاصطدام أضر بطرف أحد جناحي الطائرة.

كما أكدت شركة "طيران الخليج" في تغريدة على "تويتر": "نؤكد أنه تم إجلاء جميع ركاب الرحلة البالغ عددهم 62 راكباً وأفراد طاقم الطائرة السبعة بسلام، وتم نقلهم إلى مبنى المطار. نعمل حالياً مع الجهات المعنية لتحديد سبب الحادث".

كما  نقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن مصادر في "فلاي دبي"، أن إحدى طائراتها من طراز "بوينغ 737-800" المتجهة إلى قرغيزستان، اضطرت للعودة إلى موقف الطائرات بعد اكتشاف تأثرها "بحادث بسيط في مطار دبي أضر بأحد جناحيها".

وبينت المصادر أن الركاب سافروا في رحلة لاحقة، فيما تعمل الشركة مع السلطات للتحقيق في الحادث.

ويعتبر هذا الحادث هو الثاني لـ"طيران الخليج" في أقل من شهر، بعد تعرض إحدى رحلات الشركة، المتجهة من البحرين إلى الكويت، لحادث عارض في أثناء هبوطها بمطار الكويت الدولي.

مكة المكرمة