تصريح جديد للسيسي يثير سخرية عارمة.. ماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EM5YVw

منحت دول خليجية السيسي أكثر من 30 مليار دولار

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-12-2019 الساعة 16:25

طالب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بإعطائه 20 تريليون دولار دفعة واحدة لكي يجعل مصر "عروسة" على حد قوله، في أحدث المقاطع المثيرة للجدل للرئيس المصري.

وخلال مداخلة في منتدى شباب العالم الذي أسدل الستار عليه، أمس الثلاثاء، في مدينة شرم الشيخ المصرية، قارن السيسي بين دخل مصر التي يتجاوز عدد سكانها 100 مليون نسمة، وبين دخل دول أخرى تهاجم بلاده ويتعدى دخلها السنوي 20 تريليون دولار.

وقال: "أعطوني 20 تريليون دولار مرة واحدة وأنا أخلي مصر أحلى عروسة"، وهو التصريح الذي قوبل بموجة عارمة من السخرية.

وأضاف: "تقدر أنت الإنفاق على ظروف مصر؟ لما تيجي تتناول مسائل لظروف اقتصادية صعبة في بلد فيها 100 مليون، طيب أنت بتنتقد عشان الإصلاح؟ أنا مستعد أسمع، ولا بتنتقد عشان تخرب؟ مفتكرش حد يقبل أو يسمع".

وأوضح في هذا الصدد: "عارف لو مصر دخلها في سنة زي أي دولة بتهاجمنا عارف يبقى دخلنا كام؟ 20 تريليون دولار في السنة، فاهم؟ 20 تريليون دولار في السنة عارفين، ادهوملي (أعطوني) مرة واحدة وأنا أخلي مصر دي عروسة، يا خسارة على الأمة الي (التي) بتدمر نفسها بلادها بإيديها، يا خسارة، دي مش سياسة ده خراب، ده مش إعلام ده دمار، دي مش مهنية خالص ده تآمر".

وعقد منتدى شباب العالم 2019، في مدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، من الفترة ما بين يومي 14 و17 ديسمبر الجاري، وسط انتقادات واسعة من عدم جدوى مؤتمرات الشباب، فضلاً عن تكلفتها الباهظة، في وقت تعصف فيه أزمات اقتصادية وسياسية بالبلاد.

ومنحت دول خليجية السيسي أكثر من 30 مليار دولار منذ توليه الحكم لكي يحقق تنمية في بلاده، لكن حال الاقتصاد المصري لا يزال سيئاً، ولم يتحسن رغم كل تلك الأموال.

مكة المكرمة